مجتمع

الاحتفاء بصاحبة أعلى معدل جهوي 

بأكاديمية جهة بني ملال

عادل المحبوبي الخميس 04 يوليو 2019
No Image

AHDATH.INFO

تخللت فعاليات الحفل الذي اقامته مؤسسة الكوثر للتعليم المدرسي بمدينة بني ملال ،عشية يوم الثلاثاء 2 يوليوز الجاري ،تكريم التلميذة بالمؤسسة المتحصلة على أعلى نقطة بالسنة السادسة ابتدائي على مستوى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة ،و البالغة 9.83.

و شكل هذا الحفل، الذي نظم في أجواء نموذجية، و شهد تكريم المتفوقين و المتفوقات بالمؤسسة ،محطة مهمة لاستعراض نتائج الموسم الدراسي في شقه التحصيلي و التربوي ،و الذي منح المؤسسة وأطرها الريادة في الحصول على أعلى المعدلات بمختلف الأسلاك والمستويات الدراسية .

وهو ما اعتبره آباء و أولياء تلاميذ هذه المؤسسة ،وجل المتتبعين للشأن التربوي بالمدينة ،قيمة تربوية مضافة للمنظومة التربوية بالمدينة و الإقليم ،وكذا رافعة للاستثمار الأمثل في قطاع يرتكز على دعامات تربوية و تعليمية فاعلة ،وعلى مناهج و برامج ديداكتيكية مندمجة و فاعلة ومساهمة في بناء مسارات تعليمية بجودة و مواصفات ،تجعل الناشئة تحقق نجاحات في ميادين أشمل وأوسع  وقادرة على اقتسامها مع المجتمع .

وقد تخلل هذا الحفل الكبير ،الذي عرف حضور فعاليات تربوية مهمة ،عروض فنية و إبداعية ممتعة ذات الوقع الايجابي في التنشئة الثقافية و الفكرية وصقل المواهب وتأهيلها ،وكان أبطالها من تلميذات و تلاميذ المؤسسة ،وبحضور قوي لمنتجي و مخرجي هذه العروض التنشيطية من أستاذات و أساتذة وأطر تربوية و إدارية تابعين للمؤسسة .

كما كان الحفل الاختتامي كذلك بكل فقراته التي عرفت بهاءا تربويا وتعليميا ،استمتع به الحاضرون ،واستحسنه الجميع كحصيلة مشرقة للمهارات المكتسبة خلال الموسم الدراسي،و تم تسجيل اعلى معدل  بالباكلوريا شعبة فزياء كمياء 17،58  ،وأعلى معدل  بالأولى باكلوريا و الذي وصل ل 18،90 ،وأعلى معدل 18،94 بالثانية باكلوريا ،و على اعلى معدل بالجهة  بقسم السادس ابتدائي ،و الذي وصل ل9،83 .