اقتصاد

النهوض بالسياحة يجمع مهني القطاع والمنتخبين بمراكش

لحسن معتيق الخميس 20 يونيو 2019
0-8
0-8

AHDATH.INFO

احتضنت المدينة الحمراء صباح اليوم الخميس 20 يونيو الجاري لقاءا تواصليا تحت شعار '' من أجل شراكة فعالة للنهوض بالقطاع السياحي بجهة مراكش أسفي ''.

وحضر اللقاء رئيس الجهة احمد اخشيشن ، ممثل ولاية الجهة كريم، منتخبو ومهنيو السياحة  بالجهة مراكش – اسفي من بينهم مستثمرين مغاربة واجانب، الى جانب ازيد من 150 مشاركة ومشارك من مختلف اقاليم الجهة يمثلون مختلف قطاعات ذات الصلة بقطاع السياحة اضافة الى ممثلي وسائل اعلام وطنية وجهوية .

ويهدف اللقاء، حسب المنظمين، الى الوقوف على واقع القطاع السياحي بجهة مراكش أسفي وتشخيصه ؛ بحث إمكانية بلورة رؤية واضحة للعمل المشترك بين المنتخبين ومهني القطاع السياحي على مستوى الجهة للنهوض بواقع القطاع بالجهة ؛ وفتح النقاش بين مختلف الفاعلين بالجهة حول إمكانية التأسيس لنموذج تدبيري يمكن من النهوض بأوضاع القطاع السياحي بالجهة.

ويعتبر القطاع قاطرة للتنمية بجهة مراكش أسفي، وأولوية مطلقة بالنسبة للجهة، بالنظر لدورها في التنمية الاقتصادية، والترابية، والاجتماعية، علما أن القطاع السياحي كان من بين القطاعات الأولى بالمملكة التي عرفت سلسلة من الاستراتيجيات بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس منذ بداية الألفية، جعلت القطاع يمثل اليوم 17 بالمائة من الناتج الداخلي الخام، و20 بالمائة من الصادرات، ويساهم في إحداث أزيد من مليوني منصب شغل مباشر وغير مباشر .

اللقاء ينظمه مجلس جهة مراكش أسفي بشراكة مع المجلس الجهوي للسياحة ومهنيي القطاع السياحي بجهة مراكش أسفي .