مجتمع

القتل الخطأ يجر صاحب مصحة بفاس وثلاث ممرضات إلى القضاء

روشدي التهامي الاحد 09 يونيو 2019
القتل الخطأ يجر صاحب مصحة بفاس وثلاث ممرضات إلى القضاء
cadavre2

AHDATH.INFO

تستأنف ابتدائية فاس محاكمة صاحب مصحة خاصة بفاس وثلاث ممرضات يعملن بذات المصحة، على خلفية الاشتباه في تسببهم في قتل شاب عشريني عن طريق الخطأ، بعد حقنه بمادة زيت بدل مهديء بعد خضوعه بعملية جراحية ناجحة تتعلق بجهازه التناسلي قام بها طبيب جرح مختص في المسالك البولية والجهاز التناسلي .

غيرأن الشاب بعد أن استفاق من حالة التخدير شعر بآلام شديدة، مع ارتفاع في درجة الحرارة، ماجعل الممرضات يستعجلن الاتصال بالطبيب الجراح الذي كلف إحداهن بحقن الشاب بدواء مهديء.

إلا أن آلام الشاب تضاعفت ليكتشف طبيب يعمل بالمصحة استنجدت به الممرضات بعد تدور حالة الشاب أنه حقن بمادة زيت "البرافين"عوض المهديء " الباراسيتامول ".

ولم تقف عائلة الشاب الهالك مكتوفة الأيدي بعد الحادث المأساواي حيث تقدمت بشكاية إلى النيابة العامة المختصة التي أعطت تعليماتها إلى عناصر الشرطة القضائية الولائية بفتح بحث قضائي في الموضوع موازاة مع إخضاع جثة الشاب للتشريح الطبي الشرعي بالمستشفى الإقليمي الغساني بفاس لتحديد الأسباب الحقيقية للوفاة .

تبين أنها ناتجة عن حقن المريض بمادة زيت " البرافين " الذي يستعمل في ترطيب الجلد ومجالات أخرى كما هو مؤكد في تقريرالطبيب الشرعي .

وتبين للمحققين أن إحدى الممرضات التي تعمل بالمصحة كانت قد وضعت مادة زيت " البرافين " في قنينة فارغة لمهديء" الباراسيتامول " في انتظارحملها من خزانة الأدوية بالمصحة عن الانتهاء من عملها ، وصادف أن الممرضة التي تكلفت بحقن المريض لم تقع يدها إلا على القنينة المحشوة بزيت " البرافين " خطأ .

وبعد مثول صاحب المصحة الخاصة والممرضات الثلاث أمام النيابة العامة بابتدائية فاس في حالات سراح وإحالتهم على قاضي التحقيق قرر متابعة صاحب المصحة الخاصة والممرضات الثلاثة من أجل " التسبب عن طريق عدم الانتباه وعدم الاحتياط والإهمال في قتل غير عمدي" .