اقتصاد

"السيديجي" يطلق هذا البرنامج لفائدة المقاولات الناشئة

أحمد بلحميدي الجمعة 10 مايو 2019
FOUND
FOUND

AHDATH.INFO

أطلق صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار(CDG Invest), الذراع الاستثماري  لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير، برنامج " Founders212" لإنشاءوتطوير المقاولات الناشئة في المغرب.

وتندرج هذه المبادرة في إطار تفعيل الاستراتيجية الجديدة لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير، التي تتمثل إحدى أهدافها الرئيسية في تشجيع روح المقاولة والنهوض بالاقتصاد المغربي.

وقال الصندوق في بلاغ توصل به موقع "أحداث أنفو" إن هذا البرنامج مفتوح في وجه المقاولين من كل الجنسيات, ومن دون فرض قيود على القطاعات.

كما أن البرنامج  موجه للمستخدمين وحاملي الشهادات الشباب الذين يرغبون في وضع أولى خطواتهم في عالم المقاولة عبر خلق مقاولاتهم الناشئة بالمغرب.

وستستفيد المشاريع المختارة من آلية المواكبة والتمويل المتكاملة التي تستجيب لأفضل المعايير الدولية, وذلك فضلاع عن الاستفادة من ولوج شبكة من الموجهين وخبراء راكموا نجاحات في مجال المقاولات.

وأبرز الصندوق بأن المقاولات المستفيدة ستتحصل على آلية كاملة للتمويل, تصل عند انطلاق المشروع حتى 3 ملايين درهم وفي مرحلة النمو سلسلة  A حتى 10 ملايين درهم.

وللاستفادة من هذا البرنامج يدعو الصندوق حاملي مشاريع المقاولات الناشئة سواء في مرحلة الانشاء أو في مرحلة التطوير، إلى وضع ترشيحاتهم قبل 31 يوليوز 2019 على الموقع التالي: www.212founders.ma.

كما يمكن للأشخاص المهتمين أيضا التسجيل عبر الموقع من أجل حضور اجتماعات الإخبار التي ستعقد ابتداء من نهاية شهر ماي 2019.