مجتمع

قبل رمضان.. درك 2 مارس يحبط عملية إغراق النواصر بالمخدرات

رشيد قبول الاحد 05 مايو 2019
ةةةة-660x330
ةةةة-660x330

Ahdath.info

في عملية نوعية، وبمجهود استباقي، تمكن عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بسرية 2 مارس بالدارالبيضاء، من إحباط عملية إغراق منطقة دار بوعزة وضواحيها بالمخدرات، بعد إحباط عملية توزيع كميات من الممنوعات على المروجين بهذه المنطقة الخاضعة لنفوذ عمالة اقليم النواصر.

وحسب ما أفادت به مصادر مطلعة موقع «أحداث أنفو»، فإن عناصر المركز القضائي للدرك الملكي «2 مارس» وبناء على معطيات مؤكدة، واثر عملية متابعة وترصد تمكنت من حجز كمية كبيرة من مخدر الكيف قدرت ب 950 كيلوغرام ، و500 كيلوغرام من طابا، و10 كيلوغرامات مِن مخدر الشيرا.

أرشيف

وقد كانت كمية المخدرات المحجوزة على متن سيارة ذات دفع رباعي، قادمة من المنطقة الشمالية المعروفة بزراعة هذه العينة من المخدرات، حيث تمت مداهمة راكبيها، اليوم الأحد خامس ماي الجاري، على مقربة من المنطقة الصناعية بجماعة أولاد عزوز باقليم النواصر، عندما كان ناقلوها يعملون على توزيعها على المروجين، بالمنطقة وضواحيها، خاصة بمناطق حد السوالم وسيدي رحال والبئر الجديد، حيث يعيدون ترويجها في صفوف المدمنين بالتقسيط.

وقد أثبتت التحريات الأولية التي باشرتها عناصر المركز القضائي أن الموقوفين اللذين تجاوز أعمارها الأربعين عاما، من أصحاب السوابق القضائية في ترويج المخدرات، حيث تم وضعهما، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، رهن الحراسة النظرية في أفق عرضهما على القضاء بعد انتهاء التحقيقات التمهيدية.

يذكر أن عملية استهلاك عينات من المدمنين على المخدرات من قبيل الشيرا والكيف، ترتفع بتزامن مع شهر رمضان، حيث يتوقف المدمنون على الخمور عن شربها خلال شهر الصيام.