مجتمع

مداهمة مستودع للذبيحة السرية بسيدي سليمان

المصطفى بريول الاحد 05 مايو 2019
عمالة سيدي سليمان
عمالة سيدي سليمان

AHDATH.INFO

قامت اللجنة الإقليمية لمراقبة الأسعار وجودة الاسعار  وبتنسيق مع السلطات المحلية بسيدي سليمان،  بمداهمة أحد الأماكن المخصصة للذببحة السرية للحوم البيضاء يوم  السبت 4ماي، وتمكنت من حجز ازيد من 100 كيلو غرام من اللحوم البيضاء  يشتبه انها غير صالحة للاستهلاك، كانت معدة الترويج؛ ليتم مصادرتها وتحرير محضر في الوضوع  واخبار النيابة العامة.

وتاتي هذه العملية مباشرة بعد الاجتماع ا الموسع لذي تراسه عامل الاقليم بمقر العمالة امس الجمعة مع رؤساه الجماعات الترابية  وجمعات المجتمع المدني والسلطات الإقليمية خصص لتتبع وضعية التموين  السوق والأسعار بالاقليم استعدادا لشهر رمضان1440، وكذلك للاطلاع على التدابير والإجراءات الضرورية من أجل  تتبع وضعية تموين السوق ومستوى أسعار المواد الأساسية، و تدخلات المصالح المكلفة بالمراقبة واليات التنسيق بين مختلف اللجان والمصالح المختصة.

كما تم خلال هذا الاجتماع تقديم عرض حول وضعية التموين التي تتسم بوفرة في العرض بالنسبة للمواد الاستهلاكية التي يكثر عليها الطلب بمناسبة هذا الشهر  وكذا حالة الأسعار التي تعرف  استقرارا على العموم مع تغيرات نسبية لبعض المواد.

وقد أشار عامل الإقليم خلال هذا الاجتماع على  التأكيد على تعبئة مصالح المراقبة بمختلف اختصاصاتها لضمان شفافية المعاملات التجارية ومواجهة كافة الممارسات غير المشروعة الماسة باستقرار السوق وخاصة المخازن السرية للمواد الغذائية التي  يشبه انها غير صالحة للاستهلاك، التي يستغل اصحابها شهر رمضان من أجل تروجبها مع اتخاذ مايلزم من إجراءات قانونية حالة ثبوت أي اختلال.

وفي نفس السياق طلب عامل اقيلم لجان المراقبة بالتواجد والمساعدة مع رجال الأمن بالسدود  الأمنية لمراقبة الشاحنات والسيارات التي تحمل المواد الغذائية.

هدا وقد نبه  عامل الاقليم لجان المراقبة ان بتعاملوا مع التجار  كشركاء في حماية المستهلك وليس كمخالفين. أثناء زيارتهم لمحلاتهم.