بوابة الصحراء

المجلس العلمي لأوسرد يشارك بتطوان في ندوة حول علاقات شمال المغرب بجنوبه

محمد البوزيدي الخميس 02 مايو 2019
Captggffffffffure
Captggffffffffure

بصم المجلس العلمي المحلي لإقليم أوسرد على مبادرة متميزة الاثنين الماضي 29 أبريل 2019 من خلال مساهمته في تنظيم ندوة علمية وطنية بعنوان "منظومة القيم المغربية وأثرها في ترسيخ الوحدة الوطنية، العلاقات بين شمال المغرب وجنوبه نموذجا ".

الندوة التي حضرها ممثلو المجالس العلمية بشمال المملكة اضافة لأساتذة وطلبة الكلية تأتي في سياق اتفاقية الشراكة التي تربط المجلس بكلية أصول الدين تجسيدا لأواصر العلاقات بين شمال المغرب وجنوبه والتي سبق أن نظمت في إطارها ندوة حول العقيدة الأشعرية بالداخلة أكتوبر الماضي.

اللقاء العلمي تضمن ندوتين وعشرة مداخلات وتكاملت في إبراز تطور العلاقات التاريخية بين شمال وجنوب المملكة في جوانب متعددة منها الثقافية والعلمية والدينية والروحية.

وقد عرفت الجلسة الختامية مداخلات متنوعة حيث أكد الأستاذ محمد الفقير التمسماني عميد الكلية أصول الدين اعتزازه بهذا النشاط الهام واستضافة الوفد الهام القادم من الصحراء وعزمه تطوير شراكة الكلية بالمجلس العلمي لأوسرد بتنظيم أنشطة متنوعة ترسيخا  للعلاقات التاريخية التي ربطت شمال المملكة بجنوبها .

أما الأستاذ محمد الجيلاني رئيس المجلس العلمي لأوسرد أكد كذلك أن الندوة تأتي في إطار الروابط التي جمعت دوما أبناء الوطن الواحد مذكرا بمختلف الزيارات التاريخية لعلماء الصحراء بشمالها

وفي تصريح لأحداث أنفو أبرز الأستاذ أحمد حران منسق الندوة أن الندوة التي ستتكلف الكلية بطبع أشغال الندوة في كتاب يصدر هذه السنة.استهدفت إحياء الوشائج الروحية والعلاقات العلمية التي كانت تربط شمال المملكة وجنوبها منذ أمد بعيد.