مجتمع

المصمم هشام لحلو يمثل المغرب وإفريقيا في أكبر تظاهرة عالمية للتصميم في ميلانو

ومع الأربعاء 03 أبريل 2019
hicham-lahlou
hicham-lahlou

AHDATH.INFO

يمثل المصمم هشام لحلو، أحد أكبر رواد التصميم العربي والإفريقي بالعالم، المغرب وإفريقيا في الدورة الـ 58 لمعرض ميلانو، (صالوني ديل موبيل) ، أكبر تظاهرة عالمية لفن التصميم، والذي سيمتد من 09 إلى 14 أبريل الجاري.

وسيكون سفير التصميم الإفريقي، هشام لحلو، أحد ضيوف الشرف في حفل الفيلارمونيكا ديلا سكالا بقيادة الأوركيسترا ريكاردو تشيلي وكذا حفل العشاء الذي سينظم بمناسبة هذه الدورة، التي ستعرف مشاركة عمالقة فن التصميم الإيطالي والعالمي، والصناعة وأكبر المتاحف إضافة إلى الصحفيين والمصممين المشهورين دوليا.

وبهذه المناسبة، ستعرض مجموعة "سيتكو" الإيطالية تعاونها الجديد مع المصمم هشام لحلو، الذي أصبح عضوا في المجموعة، إلى جانب ثلة من المصممين والمهندسين الدوليين مثل الراحلة زها حديد ونورمان فوستر وأورا إيتو وأريك ليفي وغيرهم من المصممين. وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عبر هشام لحلو عن افتخاره بثمثيل إفريقا في هذا الحدث الكبير الذي ستحضره أسماء بارزة وعدد من الشخصيات الأكثر تأثيرا في عالم فن التصميم.

وأضاف المصمم المغربي، "إنه لشرف كبير أن أشارك في هذا المعرض بصفتي حاملا لراية التصميم المغربي في العالم، وممثلا للتصميم الإفريقي الذي أصبح اليوم يفرض وجوده شيئا فشيئا على المستوى الدولي.

ويوقع هشام لحلو، الذي يعتبر أحد أكبر رواد التصميم الأفريقي والعربي عبر العالم، وشخصية مرجعية في فن التصميم من الجيل الجديد، مشاريع كبرى ومجموعات لفائدة علامات راقية على الصعيد الدولي.

وتقع إبداعاته التي تعرض بانتظام في متاحف كبرى من عيار فيترا ديزاين ميوزيم، ومتحف غوغنهايم ببيلباو، وكونستال بروتردام وفيكتوريا أند ألبيرت ميوزيم بلندن، في منتصف الطريق بين التصميم والفن المعاصر. وهي تجعل من هذا المصمم فنانا معترفا به له لمسته الخاصة وخصائصه المتفردة.

وقد تسلم هشام الحلو عام 2016 وسام الفنون والآداب من درجة فارس من الجمهورية الفرنسية وانتخب عضوا في مجلس إدارة المنظمة العالمية لفن التصميم خلال الجمعية العامة للمنظمة بتورينو في أكتوبر 2017.