ثقافة وفن

" صياد النعام" جديد مراد الأسمر

حسن حليم الخميس 28 مارس 2019
CapMOURADDture
CapMOURADDture

AHDATH.INFO

التقيته عند باب نادي خاص بركوب الخيول بعين الذئاب بالبيضاء،حيث أقيمت ندوة صحافية، قدم خلالها الفنان مراد الأسمر أغنيته الجديدة " صياد النعام"  . كان يبدو عليه بعض الإرتباك،( ارتباك الفنانين الصادقين). قلت له " مالك خايف"،أجابني بكل براءة" نعم  نكذب عليك خوك الله لي مطالع به ،لا أدري كبف سيستقبل المدعوون وممثلو وسائل الإعلام أغنيتي الجديدة،غير الله يحفظ"،وضعت يدي على كتفيه وطمأنته " لا تخف مادمت مقتنعا بما تقوم به،فلا تبالي، الحكم الأول والأخير لك أنت ومن بعد انتظر رأي الجمهور بكل صدر رحب"، أطلق ابتسامته المعهودة، أحس حينها بنوع من الإرتياح، وتركته يتهيأ  لاستقبال ضيوفه  الذين تقاطروا على النادي عشية يوم الثلاثاء 26 مارس 2019.

قبل أن اتخذ مكاني بالمكان المخصص للصحافة ،اثارني منظر جواد (بركي) تلامس حوافره أرضية النادي بكل حيوية ، انساني هذا المشهد ما جئت من أجله .

الكل كان هنا ،فنانات وفنانين، ممثلات وممثلين ،إعلاميات وإعلاميين،وصديقات وأصدقاء مراد الأسمر، جاءوا لمعرفة جديده، المتمثل في" سينغل" ( صياد النعام) ، من صنف الأغاني الشبابية، والتي تم تصويرها بمزرعة كريمة، تحت إشراف المخرج عبيدي العربي ياسر، وهي من كلمات وألحان مراد الأسمر، وتوزيع حسن مارا، ومن إنتاج شركة mfp، يأتي هذا العمل الفني الجديد بعد سلسلة من الأغاني التي سبق لهذا الفنان  أن أغنى بها الخزانة الموسيقية كأغنية ( صبية) التي أدتها الفنانة أسماء لمنور وأغنية " غريب الحال"  التي غنتها حكمت.

وقد سبق لمراد أسمر أن اشتغل مع الفنانة ليلى غفران والفنان القطري عيسى لكبيسي ،ومجموعة من الفنانين.

أغنية " صياد النعام" صورت على طريقة الفيديو كليب بمزرعة كريمة،أعطاها لمسات شبابية من خلال حفلة شواء رفقة أصدقائه،كما رافقته في تصوير الكليب الفرقة الإستعراضية "ديجا أطلس فولكس" التي أضافت لوحات رقص فنية  من الفلكلور المغربي.

بدأ الفنان مراد الأسمر مشواره الفني داخل الأنشطة المدرسية بالحي المحمدي،ثم شارك في برنامج " نجوم ونجوم"،حيث تم اكتشافه من قبل الفنان الراحل  محمد باطما ،عضو مجموعة لمشاهب. وهو خريج معهد الفنون الجميلة بالدار البيضاء،( les beaux arts).