مجتمع

اعتقال الشاب الذي قتل والده رميا بالرصاص وأحرق جثته

موسى عزوزي الثلاثاء 12 مارس 2019
توقيف-أربعة-أشخاص-بفاس-نشروا-صورا-وهم-يحملون-أسلحة-بيضاء
توقيف-أربعة-أشخاص-بفاس-نشروا-صورا-وهم-يحملون-أسلحة-بيضاء

AHDATH.INFO

أفادت مصادر مطلعة أن عناصر المركز القضائي لسرية الدرك الملكي بقلعة السراغنة، قد تمكنت عصر يوم الاثنين 11 مارس الجاري، من اعتقال الشاب المتهم بقتل والده رميا بالرصاص وإحراق جثته بدوار النفافتة التابع للجماعة القروية سيدي الحطاب بدائرة بني عامر، ضواحي قلعة السراغنة.

وحسب المصادر ذاتها أن التتبع الدقيق لهاتف المتهم البالغ من العمر 19 سنة، قد مكن من تحديد مكان تواجده، حيث تم توقيفه بالقطار بين محطتي بنجرير وسطات.

وكان رجال الدرك الملكي قد تمكنوا قبيل مغرب يوم السبت 9 مارس الجاري بعد يومين من البحث المتواصل بواسطة الكلاب المدربة من العثور على بقايا رفات الهالك، مرمية في حفرة عميقة تستغل لتجميع مادة المرجان قرب منزل الأسرة.

الضحية كان قد اختفى عن الأنظار منذ بضعة أشهر، حيث ادعى أفراد أسرته أنهم فقدوا الاتصال به أثناء تواجده بإيطاليا، لكن تزامن عودة شقيقه المهاجر، ومباشرة الابن المتهم لإجراءات بيع معصرة لزيت الزيتون في ملكية الضحية أثارت مجموعة من الشكوك لدى الشقيق العائد، مما شكل نقطة انطلاقة التحقيق في ملابسات الجريمة البشعة.

تصريحات زوجة الضحية ووالدة المتهم كشفت تورط هذا الأخير في تصفية أبيه لأسباب قد يكشف عنها التحقيق الجاري في ملابسات الجريمة ، كما أن فرار الجاني عقب عودة عمه، ومباشرة بعد شروع رجال الدرك في التحقيق، يجعله المتهم الرئيسي في الجريمة النكراء التي هزت الرأي العام المحلي.