اقتصاد

"التجاري وفابنك"..رئيس سيراليون يترأس أشغال "إفريقيا والتنمية"

أحمد بلحميدي الاحد 10 مارس 2019
سيراليون
سيراليون

AHDATH.INFO

رئيس دولة سيترأس فعاليات الدورة السادسة للمنتدى الدولي "إفريقيا للتنمية", التي دأبت على تنظيمها مجموعة "التجاري وافابنك", تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس.

يتعلق الأمر برئيس سيراليون جوليوس مادا بيو, الذي سيحل بالمغرب لترؤس المنتدى الذي ستحتضنه الدار البيضاء ما بين 14 و15 من شهر مارس الجاري.

وسيكون الرئيس السيراليوني مرفوقا بوفد كبير يضم فاعلين  اقتصاديين من عدة قطاعات, يقول بلاغ  للمجموعة البنكية توصل به موقع "أحداث أنفو" مضيفا  بأن هذا البلد سيكون حاضرا بقوة في سوق الاستثمارات من خلال مشاركة وزير المالية جاكوب جوسو سافا، ووزير التجارة والصناعة بيتر بايوكو كونته، والرئيس المدير العام لوكالة سيراليون للاستثمار والتصدير والانعاش ليكسوند كوروما.

وأبرز البلاغ بأن المنتدى سيكون فرصة للوفد السيراليوني لبسط مخطط التنمية الوطني, كما سيستعرض فرص الاستثمار في القطاعات ذات النمو المرتفع بهذا البلد.

وفضلا عن سيراليون, ضيف الشرف,سيستضيف سوق الاستثمار دول الكاميرون والكوت ديفورا ومصر وإيثوبيا وكينيا ومالي ورواندا إلى جانب المغرب.

للإشارة, فإن هذا المنتدى الذي وصل إلى دورتها السادسة,عمل على تقوية روابط الفاعلين الاقتصاديين مع نظرائهم بمختلف دول العالم, علما أنه تمكن منذ إطلاقها من استقطاب 8 آلاف فاعل اقتصادي وسياسي من 36 دولة, فيما بلغت حصيلة لقاءات العمل التي ساهمت "التجاري وفابنك" في عقدها إلى 17 ألف لقاء عمل.