السياسة

عائلته هي الأغنى في الجزائر.. دراع عائلة بوتفليقة في عالم المال يهرب الى أمريكا

متابعة الخميس 07 مارس 2019
91
91

AHDATH.INFO

قال موقع "الجزائر تايمز" أن رجل الأعمال المثير للجدل “رضا كونيناف ” قد طار الي الولايات المتحدة الأمريكية رفقه أفراد عائلته وهو في حالة من الارتياب بعد تلقي مكالمة هاتفية من سويسرا.

وحسب الموقع المذكور، تعد هذه العائلة من أقدم العائلات التي جمعت ثروة هائلة جدا، لارتباطها بالسلطة، حيث تملك أسهما كبيرة في الجرائد و القنوات سواء الوطنية أو الأجنبية و في العديد من المؤسسات و الشركات.

وأضاف الموقع أن أمبراطورية الفساد التي أسستها هذه العائلة تحت الرعاية السامية للدولة الجزائرية أباه كان أحد أقرب أصدقاء عبد العزيز بوتفليقة في الثمانينات.

وتوسعت إمبراطورية كونيناف بشكل ضخم و كبير منذ عام 1999 تاريخ رئاسة بوتفليقة للجزائر ؛ حيث توفي أبوهم سنة 2004 بالعاصمة بسكتة قلبية و حضر جنازته الرئيس بوتفليقة شخصيا و بعض من الشخصيات الحكومية و خلال الجنازة أمسك بوتفليقة بيد أخوهم الأكبر "كريم " و قال له ( أنا معك سأدعمك و سأكون سندا لك لا تقلق ...)

يذكر أن كونيناف كان له برنامج مواعيد ومقابلات مخطط له سلفا، اخلفه دون سابق إنذار ولا اعتذار لمن كان سيلتقي بهم من إداريين و متعاملين معه، وهذا ما يرجح فرضية ان السفر جاء فجائي وغير مبرمج.