اقتصاد

"رحال إيفنت" تواصل تكريس البعد الإفريقي ل"كريماي"

أحمد بلحميدي الثلاثاء 05 مارس 2019
RAHAL
RAHAL

AHDATH.INFO

تنطلق بالدار البيضاء ما بين 19و29 من مارس جاري فعاليات الملتقى الدولي لمهنيي المطعمة والحلويات والمواد الغذائية والصناعة الفندقية " Crémai ".

الملتقى الذي تشرف عليه منذ سنوات مؤسسة "رحال إيفنت", أصبح منصة لبزوغ مواهب مغربية وإفريقية في فنون الطبخ, وذلك إلى جانب  أنه اكتسب مع مرور السنوات قاعدة مهمة من الزوار والمشترين, وذلك بفضل العروض الاحترافية وفق المعايير الدولية, التي يقدمها الملتقى.

كما يعد "كريماي" المنظم بالشراكة مع مختلف الفيدراليات المهنية، بمثابة صالون للمهنيين, يحضرها فاعلون في  الفندقة، والمطعمة و الضيافة , يقول بلاغ ل"رحال إيفنت", مشيرا إلى أن دورة هذه السنة ستحتضن الدوري الرسمي لرؤساء الطهاة (الشيف) وهي المسابقة القارية الوحيدة المعترف بها من طرف الهيئات الدولية والمؤدية لكأس العالم لصناعة الحلويات، من اجل للترشح لجائزة "البوكيز الذهبي" وكأس العالم لصناعة الخبز وكأس العالم للمثلجات.

وفي هذا الصدد، سيشارك رؤساء الطهاة والعاملون في هذه الميادين، من العديد من بلدان إفريقيا في الانتقاءات القارية للنهائيات الإفريقية والعالمية حسب كل تخصص.

وإلى جانب ذلك سيعرف الملتقى تنظيم  جائزة "رحال" المخصصة للطبخ المغربي, تخليدا لذكرى مؤسس ورائد مهن الطعامة بالمغرب الراحل رحال السولامي، الذي حلق  بالطبخ والمطعمة نحو العالمية.

ومواكبة للتحولات سيقارب الملتقى المعايير المعمول بها في مجال البيئة, واقتصاد الطاقة, حيث تم استدعاء خبراء من العيار الثقيل في هذا المجال.