رياضة

الجامعة تستأجر 3 طائرات خاصة

يوسف بصور الأربعاء 27 فبراير 2019
lakjaa
lakjaa

AHDATH.INFO

اتفقت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مع شركة الخطوط الملكية المغربية على استئجار 3 طائرات خاصة للقيام برحلات مختلفة خلال شهر مارس الجاري.

وعلم "أحداث أنفو" في هذا الإطار أن الطائرة الأولى ستوضع رهن إشارة المنتخب المغربي للكبار من أجل نقله إلى مالاوي يوم 21 مارس المقبل لمواجهة منتخبها الوطني وإعادته إلى المغرب يوم 23 من الشهر ذاته لمتابعة التحضيرات للقاء الودي الذي سيخوضه الأسود يوم 26 مارس آذار ضد الأرجنتين في ملعب طنجة الكبير.

وستخصص الطائرة الخاصة الثانية لنقل المنتخب الأرجنتيني من إسبانيا التي سيواجه بها المنتخب الفنزويلي، يوم 22 مارس المقبل، إلى المغرب من أجل مواجهة أسود الأطلس في إطار استعدادات المنتخبين لخوض غمار المنافسات المقبلة.

أما الطائرة الثالثة التي استأجرتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فستتكلف بنقل المنتخب الوطني الأولمبي إلى كينشاسا عاصمة الكونغو الديموقراطية من أجل منازلة منتخبها المحلي في إطار ذهاب الدور الأول من الإقصائيات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وجاء تخصيص طائرة للأولمبيين أسوة بمنتخب الكبار بقرار من فوزي لقجع رئيس الجامعة لتفادي إرهاق العناصر الوطنية في حال اضطرارها للسفر في رحلة عادية تستغرق ساعات عديدة, قبل منازلتها للمنتخب الكونغولي يوم الأربعاء 20 مارس القادم, علما أن مباراة الإياب بين المنتخبين ستجرى على أرضية مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط يوم 24 من الشهر ذاته.

ويخوض المنتخب الوطني الأولمبي إلى غاية 27 فبراير الجاري معسكرا إعداديا تحضيرا لمنازلة منتخب الكونغو الديموقراطية برسم التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا، المقررة إجراؤها في مصر، صيف السنة الجارية, والتي ستكون مؤهلة إلى الألعاب الأولمبية المقررة باليابان صيف العام المقبل.