مجتمع

النيران تأتي على سوق كاوكي بأسفي

عبدالرحيم اكريطي الأربعاء 23 يناير 2019
Capture d’écran 2019-01-23 à 11.06.05
Capture d’écran 2019-01-23 à 11.06.05

AHDATH.INFO

أتت النيران مساء يوم الثلاثاء الأخير على الأخضر واليابس بسوق كاوكي جنوب آسفي ما خلف خسائر مادية جد جسيمة قدرت بملايين الدراهم بالرغم من تمكن عناصر الوقاية المدنية من اخماد الحريق بعد اندلاعه بعدما استعملت صهاريج مائية لمدة قاربت الثلاث ساعات.

وحسب تصريحات عدد من المتضررين للجريدة فقد أكدوا إلى أن الحريق هذا ليس الأول من نوعه الذي يندلع بالسوق بل سبق وأن عرف منذ ثلاث سنوات خلت نفس السوق حريقا مهولا كانت خسائر جد وخيمة.

وخلال اندلاع النيران التي ساهمت الرياح في الزيادة من اندلاعها كان يسمع دوي انفجارات قوية صادرة عن انفجار قنينات غاز داخل السوق. كما أن اغلب المحلات التجارية المصنوعة من البلاستيك أتت عليها النيران بالكامل وحولتها إلى حطام.

الحريق وفور إشعار السلطات المحلية به انتقل على الفور الحسين شاينان عامل إقليم آسفي إلى مكان الحادث وتابع عن كتب مختلف تدخلات عناصر الوقاية المدنية.

المتضررون طالبوا من الجهات المسؤولة التدخل العاجل من أجل تعويضهم عن الاضرار الجسيمة التي لحقتهم خصوصا وان أغلبهم يعيلون اسرا مكونة من عدة أفراد كما طالبوا بالاسراع في تنظيم الباعة داخل الأسواق النموذجية حتى لا تتكرر مثل هاته الكوارث التي من نتائجها تشريد عدد كبير من الباعة وعائلاتهم.