رياضة

بنهاشم وطارق مصطفى يجمعان على العامل النفسي للفوز بديربي الفوسفاط

خريبكة: الشرقي بكرين الخميس 10 يناير 2019
benhachem
benhachem

AHDATH.INFO

يعتبر ديربي لوصيكا الركوز من أهم لأحداث الرياضية التي ستعرفها اقليم خريبكة ، حين يستقبل أولمبيك خريبكة سريع وادي زم يوم السبت 12 دجنبر الجاري، ابتداء من الساعة الخامسة مساء بمركب الفوسفاط بخرييكة، برسم الجولة 14 من الدوري المغربي اتصالات المغرب.

وتعتبر هذا هي المقابلة الثالثة الني ستجمع بين الفريقين المنتميين لنفس الاقليم منذ التحاق فريق السريع بقسم المحترفين .

أمين بنهاشم صرح ل " أحداث.أنفو " بكون المقابلة لن تكون سهلة بين الفرييقين ، أولا لحساسية جمهور الفريقين وثانيا لرغبة الفريقين في الهروب من منطقة الجاذبية والتزود بأكبر عدد من النقط قبل نهاية مرحلة الذهاب .

وأضاف بنهاشم ، أن العامل النفسي هو الذي سيحسم نتيجة المقابلة ، أكثر من العامل الجسماني .

وبخصوص الاستعداد لهذه المقابلة ، ذكر بنهاشم بأنه أجرى 4 مقابلات حبية ضد كل من حسنية خريبكة والكوكب المراكشي وأولمبيك أسفي وشباب بنكرير في اطار معسكر اعدادي دام أسبوعا كاملا بمدينة مراكش .

واعتبره كان ناجحا بكل المقاييس ، بحيث أعطى الفرصة لكل اللاعبين من أجل كسب المنافسة ، كما مكنه من ادماج بعض اللاعبين من فريق الأمل ضمن الفريق الأول .

كما أن هناك اتصالات حثيثة لجلب بعض اللاعبين خلال هذا الميركاتو الشتوي من بينهم بعض اللاعبين الأجانب .

المصري مصطفى طارق، مدرب سريع وادي زم بدوره صرح للموقع بأن عينه على نقط المقابلة الثلاثة لتعزيز فرص الفريق في البقاء، بالرغم من الاكراهات التي يعيشها الفريق، المادية التي لم تمكن الفريق من الحصول على بعض الانتدابات المهمة ، وكذا اكراهات الملعب الذي يعرف بعض الأشغال ، مما جعل الفريق يتدرب بصفة استثنائية بملعب حسنية بلدية خريبكة بمدينة خريبكة ( 30 كلم ) .

كما أشار مصطفى طارق أن مثل هكذا مقابلات ، والتي تصنف على أنها مقابلات دربي ، تحتاج أكير الى العامل النفسي ، وهذا ما يعمل على استغلاله ، لاسيما وأن المقابلة ستعرف متابعة جماهرية مهمة من الطرفين ومن جماهير المنطقة المحيطة بالمدينتين ، خريبكة ووادي زم .