رياضة

مسابقة جديدة في إفريقيا والأسود في هذا المستوى

أحداث.أنفو الاثنين 24 ديسمبر 2018
maroc
maroc

AHDATH.INFO

تستعد الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لإطلاق دوري الأمم الإفريقية مباشرة بعد اختتام منافسات كأس إفريقيا للأمم المقررة في يونيو ويوليوز المقبلين، وذلك على غرار دوري الأمم الأوروبية،الذي تم إحداثه من طرف الاتحاد الأوروبي.

وسيتم تقسيم المنتخبات إلى أربعة مستويات بناء على تصنيفها، إذ سيضم الأول 12 منتخبا، سيتم توزيعها على أربع مجموعات من ثلاثة منتخبات، في حين أن المستويات الثاني والثالث والرابع ستتشكل من ثمانية منتخبات لكل مستوى.

وسيخوض بطل المستوى الأول مباراة سوبر ضد بطل إفريقيا، وفي حالة ما إذا كان البطل هو نفسه الفائز بدوري الأمم الإفريقية فإن السوبر سيجمع البطل بصاحب المركز الثاني، في حين المحتل للصف الأخير بمجموعات المستوى الأول سينزل للمستوى الثاني، مقابل صعود بطل المستوى الثاني للأول، وكذلك الشأن بالنسبة للمستويين الثالث والرابع.

واختارت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم المنتخب الوطني بالمستوى الأول لدوري الأمم الإفريقية، الذي سيتم إحداثه في 2019، إلى جانب كل من السينغال وتونس والجزائر والكاميرون ونيجيريا ومصر ومالي وغانا والكونغو الديمقراطية وبوركينافاسو والرأس الأخضر.

ووضع الكاف في المستوى الثاني منتخبات كل من الكوت ديفوار وغينيا وجنوب إفريقيا وزامبيا وأوغندا والكونغو برازافيل والغابون والبنين.

أما المستوى الثالث، فيضم منتخبات أنغولا وغينيا بيساو ومدغشقر وموريتانيا والنيجر والطوغو والزيمبابوي وكينيا، والمستوى الرابع يضم كلا من تنزانيا وجزر القمر والسيشل وليبيا ومالاوي وإثيوبيا وليبيريا والسيراليون.

ومن المنتظر أن ينطلق دوري الأمم الإفريقية بعد اختتام منافسات كأس إفريقيا للأمم المقررة في يونيو ويوليوز المقبلين.