مجتمع

السلطات والمجتمع المدني يشاركان في حملة "دفء" بتارودانت

موسى محراز الاحد 04 نوفمبر 2018
0-7
0-7

AHDATH.INFO

شهدت مدينة تارودانت، انطلاق من الساعة الثامنة من مساء يوم الخميس فاتح نونبر 2018، انطلاق عملية "دفء "، التي سبق وأن أعلنت عنها السلطات المحلية، العملية التي استحسنتها ساكنة المدينة التي أضحت ومنذ وقت طويل قبلة لعدد من المشردين والمختلين عقليا عن طريق التفريغ الجماعي.

عملية "دفء " والتي أشرفت عليها السلطات المحلية وبمشاركة التعاون الوطني/السلطات الأمنية، القوات المساعدة، أعوان السلكة المحلية من مقدمين وشيوخ وممثلين حقوقيين ومجتمع مدني، ثم عناصر نشيطة بالهلال الأحمر المغربي، عرفت زيارة مختلف النقاط السوداء داخل وخارج مدينة تارودانت.

هذه النقط تتخذ منها فئة عريضة من المشردين وأشخاص بدون مأوى ملجا لهم حيث افتراش الأرض والالتحاف بالسماء في ظروف قاسية حيث البرد القارس، ونظرا لما ذكر، وفي التفات إنسانية تم التخطيط لها مسبقا، لقد أعادت عملية " دفء " البسمة لمجموعة من الأشخاص من مختلف الأعمار مما هم في امس الحاجة إليه، من عناية ونظافة ملبس ومأكل.

حملة " دفء " التي قادتها السلطات المحلية وشركائها، أسفرت على وضع حد لمأساة ما مجموعه 19 مستهدفا، اثنان منهم تم إحالتهما على المستشفى الإقليمي المختار السوسي لحالتهم الصحية والنفسية، وسبعة عشر آخرين أحيلوا على الخيرية الإسلامية.

وتم حلق رؤوسهم وإخضاعهم لحمام بعد التخلص من الملابس الرثة والمتسخة، عملية نظافة تلك الفئة جاءت على يد جنود الخفاء في شخص متطوعين عن الهلال الأحمر المغربي، حملة " دفء " خلف ارتياحا لدى المتبعين للشأن المحلي، مع الدعوة إلى استمرارها وعدم جعلها تقف عند تاريخ 1 نونبر 2018.