ثقافة وفن

افتتاح باب المشاركة في مسابقة الجامعة الصيفية للسينما

أحداث.أنفو الأربعاء 15 أغسطس 2018
CaptCINNEEure
CaptCINNEEure

AHDATH.INFO - فاطمة الزهراء صامت (صحافية  متدربة)

 

سيتم تنظيم الدورة العاشرة للجامعة الصيفية للسينما (دورة الفقيد محمد اعريوس) ، بمدينة الدار البيضاء والمحمدية  وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 30 غشت و3  شتنبر القادم .

وتعلن الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب (جواسم) عن افتتاح باب المشاركة في مسابقة محمد الركاب للأفلام الروائية القصيرة المنتجة من طرف مبدعي الأندية السينمائية المنضوية تحت لوائها ، وذلك إلى أجل أقصاه 19 غشت الجاري .

يشترط في أفلام الأندية السينمائية الراغبة في المشاركة ألا تتجاوز المدة الزمنية لكل منها 20 دقيقة، وألا يفوق تاريخ إنتاجها سنتين، وأن ترسل طلبات المشاركة في المسابقة من طرف الأندية، قبل تاريخ 20 غشت 2018 ، إلى العنوان الإلكتروني للجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب [email protected]

يتكون ملف المشاركة ، بالإضافة إلى الطلب المكتوب الذي يبعثه النادي السينمائي المرشح للفيلم ، من رابط مؤمن للفيلم بقن سري وبطاقته التقنية وملخص لموضوعه (بالعربية والفرنسية) وملصقه وصورة لمخرجه ونبذة مختصرة من بيوفيلموغرافيته، زيادة على  ترخيص من المخرج أو المنتج بعرض الفيلم ضمن مسابقة الجامعة الصيفية .

تجدر الإشارة إلى أن لجنة الانتقاء الأولي، غير ملزمة بتبرير عدم اختيار أي فيلم من الأفلام المرشحة للمشاركة في هذه المسابقة.

ويشار الى ان جامعة الأندية السينمائية لهذه المسابقة تخصص الجائزة الكبرى أو جائزة محمد الركاب،جائزة لجنة التحكيم الخاصة أو جائزة محمد الدهان ،جائزة الإخراج أو جائزة عبد الرزاق غازي فخر ،جائزة السيناريو أو جائزة محمد اعريوس ،جائزة التشخيص (ذكور / إناث) أو جائزة محمد بسطاوي .

يشار إلى أن الجائزة الكبرى وحدها مادية ، تحدد إدارة الجامعة الصيفية قيمتها حسب الموارد المالية للدورة العاشرة وتعلن عنها قبل انطلاق أشغالها ، أما باقي الجوائز فهي رمزية .