السياسة

أورلاندو تستضيف "قرية المغرب"

أحمد بلحميدي الأربعاء 27 يونيو 2018
ORR
ORR

AHDATH.INFO

تستضيف أورلاندو ، المدينة الأكثر زيارة في العالم، خلال الفترة الممتدة من 4 إلى 7 أكتوبر 2018 ، لأول مرة "قرية المغرب" .

وجاءت هذه المبادرة من طرف بهية بنخار" ، رئيسة "مسك ستراتيجيز "  وبدعم من مجموعة من الفاعلين المغاربة المقيمين في الولايات المتحدة وبالشراكة مع مجلس الجالية المغربية بالخارج، والوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة ، وبيت الحرفي ووزارة السياحة  ، و الوكالة المغربية لتنمية الإسثتمارات و فاعلون محليين يمثلون مختلف جهات المملكة, وذلك إلى جانب سفارة المملكة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وستكون "قرية المغرب" مناسبة للاحتفال بالصداقة الطويلة الأمد والرائعة القائمة منذ 1787 بين البلدين، إذ كان المغرب أول من اعترف باستقلال هذا البلد الجديد.

كما يرمي هذا الحدث إلى الترويج للمملكة  في الأوساط الامريكية و الذي يعتبر فضاءا يضم مختلف المجالات الرائدة بالمغرب، ثقافيا و اقتصاديا ، حيث سيضم عدداً من الفضاءات بتيمات متنوعة:  تهم الحرف اليدوية المغربية والمنتجات المحلية ، السياحة و الاستثمار و كذا معارض فنية ، وندوات.

وستسلط هذه الأنشطة الضوء على ثراء ومؤهلات مغرب اليوم،  بتراثه المادي واللامادي الاستثنائي؛ وكبلد يعرف طفرة اقتصادية يجعله وجهة ممتازة للإستثمار، و أرض تزخر بمجموعة استثنائية من الروافد الثقافية والفنية، تجعل منه وجهة سياحية و ثقافية غنية و جذابة.