مجتمع

زيان يطعن بالزور في وثيقة «يا حلوة».. والمحكمة ترفض طعنه

رشيد قبول الجمعة 11 مايو 2018
083943be-a9cc-4b41-abf9-14c032c579e4
083943be-a9cc-4b41-abf9-14c032c579e4

AHDATH.INFO

رفضت المحكمة، عصر اليوم الجمعة، الطعن بالزور الذي تقدم به «محمد زيان»، عضو هيأة الدفاع عن المتهم توفيق بوعشرين.

وكانت المحكمة قد خلت للتداول في الطلب الذي تقدم به النقيب زيان، والمتعلق بالزور الفرعي في بعض وثائق الملف، حيث اختار دفاع المتهم توفيق بوعشرين، ناشر يومية «أخبار اليوم»، الطعن من جديد بالزور الفرعي في وثيقة من وثائق الملف المستخرجة من طرف الضابطة القضائية في ملف المتهم.

ويتعلق الأمر بوثيقة تتضمن عبارات نصية، تمت عبر تطبيق التواصل السريع «واتساب»، كان المتهم قد بعثها بها إلى إحدى المشتكيات يصفها فيها ب «يا حلوة»، ويقول لها «أرسلي لي صورك المثيرة».

واختار النقيب محمد زيان الطعن بالزور الفرعي، في هذه الوثيقة المستخرجة من هاتف المتهم المحجوز على ذمة القضية، مشككا فيها، بعد أن واجه بها ممثل النيابة المتهم باعتبارها من عبارات التحرش التي كان يرسلها إلى المشتكية «نعيمة الحروري».

وحسب مصادر مطلعة فإن المحامي محمد زيان، قد أنذر المشتكية خارج المحكمة بخصوص هذه الوثيقة، قبل أن يعمل على تقديم هذا الطعن أمام الهيأة القضائية التي تنظر في ملف توفيق بوعشرين، حيث اختلت هيأة المحكمة لتتداول في هذا الطعن «بالزور الفرعي»، وتصدر قرارها ب «رفض هذا الطعن».

وحسب المصدر ذاته فإن الوكيل العام رفض طرح أسئلة على المتهم تتعلق بمجال الصحافة، معتبرا أن أساس المحاكمة يتركز على تهم متعلقة باعتداءات جنسية منسوبة إلى بوعشرين، وليس بسبب ممارسته لمهنة الصحافة أو كتاباته. وهو ما سارت عليه المحكمة التي خلت أسئلتها من موضوع الصحافة التي يمتهنها المتهم.