اقتصاد

"أوطو إكسبو" ينتقل من عين الذئاب إلى الحي الحسني

أحمد بلحميدي الخميس 29 مارس 2018
AVIA
AVIA

AHDATH.INFO

ستشهد مدينة الدارالبيضاء خلال الفترة ما بين 10 و 22 أبريل المقبل تنظيم الدورة 11 لمعرض السيارات "أوطو إكسبو".

المعرض، الذي ستحتضنه لأول مرة منطقة مطار الدارالبيضاء أنفا سابقا، أمام مقر عمالة الحي الحسني بدل منطقة عين الذئاب, سيمثل فرصة للمهنيين وخاصة ،الزوار الذين يتحينون الفرصة لاختيار سياراتهم والاستفادة من العديد من العروض الترويجية وشروط التأمين والقروض التي يقدمها الموزعون والمؤسسات المالية.

وقد تم اختيار الموقع الجديد ,لرحابته بحيث  سيمكن من زيادة المساحة الإجمالية للمعرض والتي تقدر ب 80.000 متر مربع هذا العام مقابل 50.000 متر مربع سنة 2016 ، الشيء الذي سيمنح الزوار فضاء أكبر لوقوف السيارات,حسبما أوضح عادل بناني رئيس جمعية مستوردي السيارات بالمغرب أمس الأربعاء في ندوة صحفية بالدار البيضاء.

وتتوقع جمعية مستوردي السيارات بالمغرب،الجهة المنظمة، استقطاب أزيد من 200 ألف زائر وحضور أزيد من 50 عارضا من بينهم 33 علامة سيارات و 13 علامة دراجات نارية، إضافة إلى العديد من البنوك وشركات التمويل وشركات التأمين وكراء السيارات وبائعي الاكسسوارات ...، كما سيتم عرض أكثر من 400 نوع من المركبات.

إلى جانب كل هذا،يضيف بناني،سيشهد المعرض تنظيم موائد مستديرة موضوعاتية، ستعزز توصياتها خارطة الطريق التي وضعتها الجمعية للفترة 2017-2020 ، مبرزا انه سيتم التطرق لمواضيع تهم بين هذه الموضوعات مستقبل السيارة الكهربائية أو الهجينة وضرائب القطاع، وتزوير قطع الغيار والسلامة.