مجتمع

أم تلميذ تعتدي جسديا على أستاذتين  

روشدي التهامي الخميس 01 مارس 2018
فاس-600x300-c
فاس-600x300-c

AHDATH.INFO

أكد مصدر مسؤول بالمديرية الإقليمية لوزارة التربيةالوطنية بفاس ل" أحداث.أنفو " أن استاذتين تعملان بمدرسة حليمة السعدية الابتدائية التي تقع بالنفوذ الترابي لمقاطعة فاس المدينة  تعرضتا خلال الحصة لبعد زوال يوم الثلاثاء المنصرم لاعتداء جسدي من طرف أم التلميذ الذي يتابع دراسته بالمدرسة وتحدت مديرة المؤسسة التعليمية واستباحت حرمتها .

وإلى ذلك أضاف ذات المصدر أن المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بفاس كان  قد انتقل شخصيا بمعية لجنة من مساعديه إلى المدرسة وتأكد من صحة ماتعرضت له الأستاذتان بعين المكان بعد الاستماع إلى إفادات مديرة المدرسة وهيئة التدريس بمن فيها الأستاذتان المعتدى عليهما ، وبعد اطمئنانها على حالتيهما الصحية والنفسية ، عبرت المديرية الإقليمية للوزارة في بيانها عن دعمها اللامشروط للأستاذتين ،واستنكارها الشديد لكل ما يمس السلامة الجسدية للأطر التربوية والإدارية ، واعتبرت ذلك خطا أحمر .

وعلاقة بذات الحادث ، أصدرت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بفاس بيانا شجبت واستنكرت فيه ماتعرضت له الأستاذتان داخل المؤسسة التعليمية.

جدير بالإشارة إلى أن الأستاذتين المعتدى عليهما قد تقدمتا بشكايتيهما إلى المصالح الأمنية المختصة قصد متابعة أم التلميذ قضائيا.