السياسة

بركة بوجدة لدعم مرشح الاستقلال في الانتخابات

العولة إدريس الاثنين 30 أكتوبر 2017
aaa20
aaa20

AHDATH.INFO

حل نزار بركة الأمين العام الجديد لحزب الاستقلال، زوال أمس الأحد بمدينة وجدة مرفوقا بمجموعة من أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب.

وتأتي هذه الزيارة في إطار دعم ترشيح عمر حجيرة عضو اللجنة التنفيذية للحزب ورئيس الجماعة الحضرية لمدينة وجدة في الانتخابات الجزئية التي ستشهدها المدينة الألفية يوم الخميس المقبل 2-نونبر .

وقام الأمين العام الجديد بتأطير مهرجان خطابي بمركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية، بحضور وازن لمناصري حزب الاستقلال، الذين حضروا من مختلف مدن جهة الشرق.

وأكد نزار بركة خلال كلمة ألقاها بالمناسبة على ضرورة بذل مجهود إضافي، قصد إسترجاع المقعد البرلماني الذي فقده الحزب خلال تشريعيات 7 أكتوبر من السنة الماضية.

وفي السياق ذاته لم يفوت الأمين العام  نزار بركة، الفرصة تمر دون أن يقوم بعقد عدة لقاءات تنظيمية مع مسؤولين حزبيين بجهة الشرق، للوقوف عند مجموعة من المشاكل والإكراهات التي يعيش على وقعها التنظيم بالمنطقة.

كما شكلت هذه اللقاءات فرصة مواتية لمناضلي ومناضلات حزب الاستقلال للتعرف عن قرب على  الأمين العام الجديد، وكذا برنامجه ومخططه الرامي إلى النهوض بالحزب وتقويته داخل المشهد السياسي ببلادنا.

 وسبق لمرشح حزب الاستقلال عمر حجيرة، أن تقدم بطعن إبان إنتخابات 7 أكتوبر الماضي ضد لائحة حزب الأصالة والمعاصرة، حيث قضت المحكمة الدستورية بإسقاط مقعدين برلمانيين عن الحزب المذكور، وقضت بإجراء انتخابات جزئية حيث حددت تاريخ الخميس 2 نونبر لتنظيمها، وهي المحطة التي تشارك فيها ثلاثة أحزاب سياسية ويتعلق الأمر بأحزاب العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة إضافة إلى حزب الاستقلال.