مجتمع

فرقة للقوات المساعدة تحبط محاولة حريك بشاطئ السعيدية

العولة إدريس الاثنين 30 أكتوبر 2017
BFT689
BFT689

AHDATH.INFO

تمكنت فرقة القوات المساعدة المكلفة بحراسة الساحل على مستوى شاطئ مدينة السعيدية، خلال الساعات الأولى من صبيحة يوم السبت الأخير، من إحباط محاولة تهجير مجموعة من الأشخاص، كانوا يعتزمون الهجرة  نحو الأراضي الإسبانية على متن قارب مطاطي.

 ويعود سيناريو الحادث وفق ما استقته « أحداث أنفو » من مصادر جيدة الإطلاع، إلى التاريخ المذكور، حينما تعرض قارب مطاطي لعطب تقني بالقرب من أحد المركبات السياحية الواقعة بشاطئ الجوهرة الزرقاء.

كان على متن القارب 11 شابا يتحدرون من مدن مغربية مختلفة، يعتزمون الهجرة نحو الضفة الأخرى، قبل أن يتمكنوا من الفرار إلى وجهة غير معروفة، فور وصول فرقة القوات المساعدة التي استطاعت إيقاف ثلاثة أفراد منهم.

وبينت الأبحاث والتحريات الأولية التي باشرتها الفرقة، أنهم يقطنون بمدينة المحمدية، وكانوا يعتزمون الهجرة نحو الأراضي الإسبانية بمساعدة أحد الأشخاص الذين يقطن بداور « الشراربة » بمدينة السعيدية مقابل مبلغ مالي قدره 10 آلاف درهم، عن كل فرد، حيث كان يحتضنهم بمنزله الكائن بالدوار المذكور في إنتظار موعد الرحلة.

وعلاقة بموضوع الهجرة السرية، تمكنت المصالح الأمنية بمنطقة رأس الماء حوالي 12 كيلو متر شمال مدينة السعيدية  من إيقاف ثلاثة أشخاص من منظمي الهجرة السرية نحو الخارج بناء على عدة مذكرات بحث صادرة في حقهم من طرف مختلف  المصالح الأمنية.

العملية وقعت ليلة الجمعة الأخير وبتنسيق مع عناصر الضابطة القضائية لمدينة بركان ، حيث جرى تفتيش منازل المشتبه فيهم تفتيشا دقيقا في إطار التحريات الجاري بها العمل لمعرفة امتداد منظمي الهجرة السرية داخل التراب الوطني.