بركة يتوجه لولاية ثانية.. والاستوزار يؤجج صراع صقور الميزان

اوسي موح لحسن السبت 27 أبريل 2024
No Image

نزار بركة يتجه لولاية ثانية على رأس حزب الاستقلال والبحث عن الاستوزار يؤجج الصراع بين الاقطاب للتحكم في اللجنة التنفيذية

يتجه الوزير نزار بركة للبقاء على رأس حزب الاستقلال لولاية ثانية على رأس الأمانة العامة بحكم انه المرشح الاوفر حظا للظفر بالمنصب رغم الترشيح النضالي للبرلماني رشيد أفيلال نجل النقابي الراحل عبد الرزاق افيلال.

وينتظر حسب مصادر استقلالية في حالة اللجوء الى التصويت أن يظفر بركة صهر عباس الفاسي الوزير الأول السابق والتميز العام الميزان باغلبية الاصوات بل الساحقة. ما لم تكن هناك مفاجئات.

وأكدت المصادر ذاتها لموقع أحداث انفو أن الصراع سيحتدم على العضوية في اللجنة التنفيذية بسبب التنافس على التموقع بالأجهزة القيادية لحزب الميزان.

وأضافت المصادر ذاتها أن التعديل الوزاري المقبل فتح شهية قيادات توارت عن الأنظار وتسعى للعودة من جديد في مسعى للحصول على حقيبة وزارية خاصة بعد الغضب الذي ابداه كثير منهم من استوزار شخصيات لا علاقة تنظيمية لها لحزب بلافريج وعلال الفاسي في حكومة عزيز اخنوش

للإشارة فقد انتُخِب نزار بركة في 7 أكتوبر 2017 أمينا عاما لحزب الإستقلال ب 924 صوت خلفا لحميد شباط الذي حصل على 230 صوتا.