السياسة

المجلس الوطني للبام يقرر في مصير العماري نهاية شتنبر

محمد ابويهدة الاثنين 07 أغسطس 2017
_35697_mo3
_35697_mo3

AHDATH.INFO

قال عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة الحبيب بلكوش في تصريح مقتضب لأحداث أنفو, إن تكليفه بإدارة الحزب إلى غاية انعقاد مجلسه الوطني أواخر شهر شتنبر القادم جاء بعد إصرار الأمين العام للبام على الاستقالة.

وأضاف بلكوش إن الاستقالة جاءت متزامنة مع الذكرى التاسعة لتأسيس الحزب التي تصادف يوم غد الثلاثاء.

وأشار بلكوش إلى أن العماري قدم استقالته بشكل مفاجئ خلال اجتماع المكتب السياسي المنعقد مساء اليوم (الاثنين 7 غشت) وأنها جاءت في إطار تقييم مجمل تجربة البام, وهو التقييم الذي يتم الاستعداد لتقديمه في الذكرى التأسيسية للحزب.

وحسب بلكوش فإن العماري اعتبر أن الإجراءات المزمع اتخاذها في حق عدد من رؤساء الجماعات والبرلمانيين بسبب الاختلالات المسجلة لا يمكن أن تكون كاملة إلا بإجراء من حجم استقالته في إشارة إلى تحمل مسؤولياته خلال فترة التسيير المنصرمة.

وقال بلكوش إنه بعد رفض المكتب السياسي استقالة الأمين العام تقرر عرضها على المجلس الوطني الذي ينتظر عقده أواخر الشهر المقبل بتنسيق مع رئيسته فاطمة الزهراء المنصوري.

وأكد بلكوش أن مجمل الإجراءات المتخذة في اجتماع اليوم هي جزء من العمل التقييمي الذي انكبت عليه لجنة حزبية في انتظار تقديم عرضها وحمل التوصيات وعلاقة بانتظارات مناضلي الحزب والمرحلة التاريخية التي تعيشها البلاد.