رياضة

البرتغال والمكسيك إلى نصف نهائي كأس القارات

وكالات السبت 24 يونيو 2017
IMG_5269
IMG_5269

AHDATH.INFO

بلغت البرتغال والمكسيك السبت نصف نهائي كأس القارات 2017 في كرة القدم، بفوز الأولى الصريح على نيوزيلندا 4-صفر، والثانية على المضيفة روسيا 2-1، في ختام منافسات المجموعة الأولى.

وبذلك تصدرت البرتغال بطلة أوروبا 2016 بقيادة نجمها كريستيانو رونالدو الذي سجل هدفه الدولي الخامس والسبعين، المجموعة برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف عن المكسيك بطلة الكونكاكاف.

وتلاقي البرتغال في نصف النهائي ثاني المجموعة الثانية، بينما تلعب المكسيك مع متصدرها. ويرجح ان يكون هذان المنتخبان ألمانيا بطلة العالم 2014 وتشيلي بطلة أميركا الجنوبية، في انتظار اختتام منافسات المجموعة الثانية الأحد.

وكان المنتخبان المتأهلان أقرب الى بلوغ الدور نصف النهائي، اذ تعادلا في الجولة الأولى 2-2، بينما فازت البرتغال في مباراتها الثانية على روسيا 1-صفر، والمكسيك على نيوزيلندا 2-1.

على ملعب مدينة سان بطرسبورغ، قاد رونالدو (32 عاما) منتخب بلاده الى نصف النهائي في مشاركته الأولى، بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 33 من ركلة جزاء، ممهدا الطريق أمام زملائه برناردو سيلفا (38)، وأندري سيلفا (79)، ولويس ناني (90+1).

 

والهدف هو الـ 75 لرونالدو دوليا في 141 مباراة.

وقال أفضل لاعب في العالم أربع مرات "كنا نرغب في فتح المباراة منذ الشوط الأول، وهذا ما تمكنا من القيام به. نجحنا في تسجيل هدفين على أرض ملعب صعبة، لم يكن في امكاننا اللعب بشكل أفضل من ذلك. ندرك اننا سنواجه خصما صعبا في نصف النهائي، أكانت ألمانيا أم تشيلي، الا ان الهدف كان بلوغ نصف النهائي".

وفي المباراة الثانية في مدينة قازان، أقصت المكسيك المنتخب المضيف روسيا أمام جماهيره، علما ان الأخير أكمل المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد يوري جيركوف لنيله بطاقة صفراء ثانية.

وتقدمت روسيا بهدف لألكسندر صاميدوف (25)، قبل ان تعادل المكسيك في الدقيقة 30 بهدف لنستور أرواخو. وفي الشوط الثاني، حسمت المكسيك المنافسة بهدف ثان سجله هيرفينغ لوثانو (52).