مجتمع

51 حالة تسمم بمكناس ‎..بسبب المثلجات!

محمد بنعمر الاثنين 19 يونيو 2017
22_32_52
22_32_52

AHDATH.INFO

51 حال تسمم منها 18 حالة مازالت ترقد بمستشفى محمد الخامس هي حصيلة ضحايا مثلجات بباب الهديم بمكناس.

وأفادت مصادر عليمة أن مستعجلات مستشفى محمد الخامس بمكناس، شهدت منذ ليلة السبت/ الأحد استنفارا طبيا وأمنيا بعد توافد عشرات المواطنين من جميع الفئات العمرية ذكورا وإناثا، يشتركون في أعراض الإصابة بتسمم غذائي.

واتضح بعد ذلك أنهم تناولوا مثلجات بساحة الهديم التاريخية التي تستقبل الآلاف من الزوار مغاربة وأجانب، يقدمها صاحب سيارة من الحجم الكبير مشهور بمدينة مكناس، يمتهن حرفة بيع المثلجات بالأماكن التي تعج بالمواطنين كالساحات العمومية والفضاءات السياحية،  من قبيل الساحة الإدارية وساحة الهديم و صهريج السواني.

كما يشتهر البائع بسوابقه في قضايا التسمم الجماعي، ليتم اعتقاله مباشرة بعد ارتفاع عدد الضحايا الذين أجمعوا أنهم تناولوا كرات مثلجات من عند الموزع المذكور، سرعان ما شعروا بعد مدة يسيرة على تناولهم المثلجات بألم شديد بالبطن، مصحوب بغثيان ودوار بدرجات مختلفة، أثرت بشكل كبير على الأطفال وبعض البالغين.

وتجدر الإشارة إلى أن نفس الشخص تسبب خلال شهر رمضان من السنة الماضية في تسمم 28 شخصا اقتنوا منه مثلجات بـ« صهريج السواني» التاريخي، حيث تم اعتقاله أيضا وإغلاق محله الرئيسي بالمينة الجية «حمرية» قبل إطلاق سراحه وإعاة فتح المحل.