أليانز للتأمين..حصيلة جيدة وتركيز على "الصحة" و"حوادث الشغل" في 2024

أحمد بلحميدي- عدسة محمد العدلاني الجمعة 19 أبريل 2024
No Image

تواصل شركة "أليانز"، الفاعلة في مجال التأمين، تعزيز حضورها بالسوق المغربية.

حصيلة 2023 التي قدمها المدير العام للشركة، عماد الدرمون، خلال لقاء مع ممثلي الصحافة، يوم الخميس 18 أبريل 2024، أظهرت ارتفاع عائدات التأمين على غير الحياة بنسبة 14 في المائة، مقارنة بنتائج السوق التي بلغت حوالي 6 في المائة.

هذا الارتفاع جاء ثمرة التطوير المستمر للتأمين على الشركات، الذي سجل نموا بزائد 21 في المائة والتأمين على السيارات الذي ارتفع بزائد 10 في المائة، يقول الدرمون في هذا اللقاء الذي حضور باتريك تيلز، المدير العاملـAllianz Commercial لمنطقة فرنسا وأفريقيا والشرق الأوسط، و ماكسيم دارمت، خبير اقتصادي لأليانز متخصص في الولايات المتحدة وأوروبا،و عبد الرحيم دبيش، المدير العام لـAllianz Trend بالمغرب، وهشام بنسعيد علوي، المدير العام لأليانز للتجارة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تعتزم "أليانز" متابعة مسارها التنموي من خلال توطيد شبكتها وتعزيز شراكاتها وإعادة تصميم رحلات الزبناء،وتحسين عروضها وتحويل أنظمتها المعلوماتية، يضيف المتحدث ذاته.

هذه الدينامية ستتواصل خلال سنة 2024، يؤكد من جانبه، يوسف سناني، مدير التعويضات بالشركة، مشيرا إلى إعداد تجربة، وصفها بالاستثنائية، فيما يتعلق بالتأمين على الصحة.

السنة الحالية ستعرف كذلك، إعادة تصميم مسار تأمين حوادث الشغل، وذلك بهدف تبسيط مسطرة أرباب العمل والعمال أو الموظفين، وضمان مسار سلس وسريع للضحايا بعد الحادث، وذلك في الوقت الذي تم التركيز في سنة 2023 على تصميم تجربة فريدة لزبناء التأمين على السيارات.مع حضور خبير في مكان وقوع الحادث 7/24H لتقديم المساعدة في إنجاز المعاينة الودية والخبرة الفورية مع اقتراح التعويض، تركز الشركة بموجب 2024على حماية الأفراد، يبرز المتحدث ذاته.