السياسة

الأزمي أمام البرلمان .. المراجعات تزيدنا نضجا والحكومة مطالبة بنشر خطاب الاعتدال

سكينة بنزين الاثنين 24 أبريل 2017
2525
2525

AHDATH.INFO

" المراجعات تزيدنا نضجا للرقي بالديمقراطية .. كما نفتخر بالدور  التاريخي و الوطني لابن كيران من خلال موقفه الراقي من تشكيل الحكومة" هي واحدة من العبارات التي استخدمها إدريس اليزمي رئيس الفريق النيابي لحزب العدالة للإشادة برئيس الحكومة السابق عبد الإله ابن كيران، وتوجيه رسائل للقراءات التي تتحدث عن وجود انقسامات داخل الحزب، خلال الكلمة التي قدمها اليوم الاثنين (24 ابريل) امام البرلمان.

اليزمي خلال تقديمه لمناقشة فريق العدالة والتنمية للبرنامج الحكومي، اعتبر أن الحزب كان عاملا من عوامل الاستقرار الذي ساهم في جلب استثمارات، مع تقديمه لحصيلة خمس سنوات الماضية التي اعتبرها مرحلة لفتح أوراش إصلاحية فتحت الباب أمن آفاق جديدة للارتقاء بالسياسات العمومية.

الأزمي أشار أن نجاح التجربة الحكومية الحالية يقتضي استعادة الثقة واحترام الإرادة الشعبية، واحترام الديمقراطية التي تقتضي احترام القرار الحزبي، كما أشار إلى ضرورة اصلاح المنظومة التعليمية بعيدا عن الارتجالية المربكة.

الأزمي عرج ايضا على الحقل الديني على اعتبار المرجعية الدينية من الثوابت التي تجمع المغاربة، داعيا إلى دعم ثقافة الحوار، والخطاب المعتدل، والنهوض بأوضاع المشتغلين بالشأن الديني لاستثمار جهودهم في محاربة التطرف.