ثقافة وفن

الرباط.. افتتاح معرض "المغرب الجميل والصين الجميلة"

شادية وغزو السبت 22 أبريل 2017
BEAU
BEAU

AHDATH.INFO

تم، مساء أمس الجمعة (21 أبريل) بالرباط، افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية "المغرب الجميل والصين الجميلة" الذي يعرف الجمهور على تاريخ البلدين حيث يبني شعباهما حياة أفضل بأيديهم.

ويشكل هذا المعرض، المنظم إلى غاية 28 أبريل الجاري، مناسبة لاستعراض مجموعة من الصور التي تعكس سحر الصين والمغرب، من خلال عرض مناظر طبيعية ومشاهد من الحياة الاجتماعية والعادات والتقاليد الغنية والمتنوعة وحيث يروي البلدان الحكايات الجميلة.

وقال وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، في كلمة بالمناسبة، إن هذا المعرض يندرج في إطار المبادلات الثقافية بين المغرب وجمهورية الصين الشعبية التي عرفت خلال السنوات الماضية طفرة متميزة، وتكثيفا للأنشطة الثقافية في مجالات الموسيقى والرقص والفنون التشكيلية، وغيرها من الممارسات والتعبيرات الإبداعية، مما أتاح للجمهور المغربي الاطلاع والوقوف على التجليات المتنوعة للموروث الثقافي الصيني، الذي يتسم بالغنى والتنوع.

وأبرز الوزير أن العلاقات الوطيدة التي تربط بين المغرب والصين هلاقات نموذجية لكونها مؤطرة ومعززة بعدد من الاتفاقات والبروتوكولات المبرمة بين البلدين، مذكرا بأن الزيارة الأخيرة لجلالة الملك محمد السادس إلى الصين سنة 2016 شهدت التوقيع على العديد من الاتفاقيات التي سيكون لها الأثر المحمود على مختلف الأصعدة الاقتصادية والسياسية والثقافية والاجتماعية بين البلدين.

حضر افتتاح هذا المعرض، الذي تنظمه وزارة الثقافة والاتصال، والمكتبة الوطنية بالمملكة المغربية، ومكتب الإعلام التابع لمجلس الدولة الصيني، والمجموعة الصينية للنشر الدولي، أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، ووزير الاتصال الصيني السيد ليو كيباو، وسفير جمهورية الصين الشعبية بالمغرب سون شوزهونغ.