السياسة

الفقيه بن صالح.. الطالبي العالمي يحضر المؤتمر الإقليمي للحمامة

محمد كريم كفال الثلاثاء 18 أبريل 2017
6105
6105

AHDATH.INFO - الفقيه بن صالح - عادل المحبوبي

على إثر النتائج المخيبة للأمال التي حصدها حزب التجمع الوطني للأحرار خلال الإنتخابات التشريعية الأخيرة ،عقد الفرع المحلي للحزب بإقليم الفقيه بن صالح منتصف الأسبوع الماضي مؤتمره الإقليمي الأول ، بحضور رشيد الطالبي العلمي ،عضو المكتب السياسي للحزب ،و وزير الشباب و الرياضة الحالي بحكومة سعد الدين العثماني.

ودعا رشيد الطالبي العلمي في مداخلته أعضاء الفرع الإقليمي للحزب بضرورة العمل المتواصل من أجل مسايرة الدينامية التي ينهجها الحزب منذ تشريعيات 2016 ، والتي عرفت إسناد الأمانة العامة للحزب لعزيز أخنوش خلفا لصلاح الدين مزوار ،وذلك من اجل مواصلة العمل لعودة الحزب لتبوأ مكانته الحقيقية سواء على الصعيد المحلي ،الجهوي أو الوطني.

كما أكد الطالبي العلمي ،على أن الحضور في المؤتمرات الإقليمية للحزب ،يعد فرصة سانحة لمراجعة عمل و طرق تدبير هذه الفروع في إطار سياسة النقد الذاتي الهادئ ،الأمر الذي سيشكل آلية تساعد الحزب على المضي قدما في مشروعه ،و الإرتقاء في المشهد السياسي الحزبي الوطني.

من جهته أشار المنسق الإقليمي للحزب إبراهيم فضلي في كلمته بالمناسبة ،على أن هناك رغبة من جميع مكونات الحزب في إعادة هذا الأخير إلى قلب الخارطة السياسية المحلية ،و تبوأ المكانة التي تليق به داخل الجماعات الترابية ،و المؤسسات التمثيلية الأخرى سواء الإقليمية ،الجهوية أو الوطنية.

وعن سياق إجراء هذا المؤتمر الإقليمي ،أكد فضلي أنه يدخل في إطار إقرار ما جاءت به القوانين الداخلية و النظام الأساسي للحزب و التي تنص على إجراء مؤتمرات إقليمية تحضيرية و إعدادية للمؤتمر الوطني للحزب ،و ذلك من خلال إعادة تجديد هياكل الحزب على صعيد إقليم الفقيه بن صالح ،كما أنه حسب فضلي دائما يعد فرصة للتواصل مع جميع مكونات الحزب على الصعيدين المحلي و الجهوي.