مجتمع

مكناس.. توقيف أحد أخطر مروجي الأقراص المهيجة

سكينة بنزين الجمعة 24 مارس 2017
unnamed (3)
unnamed (3)

AHDATH.INFO - عبد الرحمان بن دياب

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمفوضية الشرطة ويسلان التابعة لولاية أمن مكناس من توقيف واعتقال أحد أخطر مروجي المخدرات والأقراص المهلوسة المبحوث عنه بموجب مذكرات بحث محلية، مساء الأربعاء 22 مارس ، حيث تمت مباغتة الجاني، البالغ من العمر 37 سنة، بمنطقة خلاء مجاورة لمنحدر عين عتروس، وتمكنت من توقيفه واعتقاله رغم خطورته وعدوانيته المفرطة.

وقد حجزت عناصر الشرطة المذكورة لدى المتهم الموقوف، كيلوغراما ونصف من مخدر الشيرا، وحوالي كيلوغرامين من مسحوق طابا، وميزان إليكتروني، بالإضافة إلى 15 قرصا مهيجا، وأربعة أسلحة بيضاء كبيرة الحجم وحادة، وسيفا حادا طوله حوالي متران.

وكان المتهم يعمل على مقايضة بعض المسروقات بالمخدرات أو الأقراص المهيجة، ويدير أعماله الإجرامية وتجارته الموبوءة لوحده دون مساعدة أحد، مستعينا في ذلك على بنيته الجسمانية القوية، ومعرفته الكبيرة بالمسالك والتضاريس الصعبة بالمنطقة.

ويعتبر المتهم الموقوف، من أخطر العناصر الإجرامية، بسبب عدوانيته المفرطة، وتعدد سوابقه القضائية في الضرب والجرح بالسلاح الأبيض، والاتجار في المخدرات، مما جعل أمر إيقافه واعتقال عملا جبارا ومحمودا، خلف استحسانا كبيرا لدى الساكنة ومتتبعي الشأن الأمني والمحلي بالمنطقة.

هذا، وبعد الاستماع للمتهم في محضر رسمي، تم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية بناء على تعليمات النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمكناس، في انتظار تقديمه أمام أنظارها غدا الجمعة، لتصك في حقه فصول المتابعة، وفق الجنح المنسوبة إليه من حيازة واتجار في المخدرات والأقراص المهيجة، وحيازة أسلحة بيضاء دون مبرر قانوني.