مجتمع

أكادير .. الفايس بوك يسقط لص الهواتف

سكينة بنزين الخميس 23 مارس 2017
سارق-هواتف
سارق-هواتف

AHDATH.INFO -أكادير: إدريس النجار

الفايسبوك يوقف نشالي «لبزاطم والبورطابلات» بآيت ملول، قبل أن تعتقلهم الشرطة يوم الثلاثاء (21 مارس)، وتحيلهم على وكيل الملك بابتدائية إنزكان.

وكان فيديو قد انتشر الأسبوع الماضي، على نطاق واسع بأكادير وإنزكان، من خلاله يبدو أحد النشالين يحتك بركاب حافلة النقل الحضري، قبل أن يظفر بهاتف نقال من حقيبة فتاة ليغادر المحطة بغنيمته. مروجو الفيديو طالبوا بتوزيعه على نطاق واسع .

الشرطة القضائية بآيت ملول تفاعلت مع الشريط، ورابطت يوم الثلاثاء بمحطة الوقوف «لالة زينبة» على مستوى شارع محمد الخامس، حين ظهر النشال بالمحطة ومعه اثنان من مساعديه، لتتم ملاحقتهم من قبل عناصر الشرطة المتنكرة في هيئة ركاب.

انتظر الثلاثي قدوم الحافلة، وعمدوا إلى افتعال الازدحام حول الضحية، إلى غاية تمكن زميلهم من الظفر بهاتف نقال سلبه من رجل في الخمسينيات من عمره ثم انفض اللص رفقة صحبه من حول بوابة الحافلة. الشرطة تابعت عن قرب هذه الحركة فانقضت عناصرها على الثلاثي.

وأشارت مصادر مقربة من الضحية، إلى أنه تفاجأ بكون هاتفه لم يتم إغلاقه بعد سرقته، فقال لمن رد عليه «الله يخليك اولدي جيب لي التليفون عندي فيه نوامر مهمة، وما تخاف والو، وما يكون غير خاطرك» فرد عليه المجيب معاك البوليس، فكانت فرحته بقدر مفاجأته كبيرة، حيث التحق على الفور بمفوضية الشرطة بأيت ملول ليجد هاتفه بيد الشرطة واللصوص مكبلون يجري الاستماع إليهم