مجتمع

الصقور يرفعون جاهزيتهم بسلا قبل أيام من رأس السنة الجديدة

أسامة خيي الاحد 25 ديسمبر 2016
police-marocaine-2
police-marocaine-2

AHDATH.INFO سلا - ع عسول

على بعد أيام قليلة من احتفالات رأس السنة الميلادية، التي تكثر فيها بعض الجنح والجرائم المرتبطة بعربدة البعض خصوصا منهم ذوي السوابق، في مناطق تعتبر سوداء كالقرية، حي الإنبعاث، العيايدة، حي الرحمة، المدينة القديمة ، سيدي موسى، بفعل زيادة حالات السكر أو الإدمان على المخدرات القوية مثل القرقوبي ، وشيوع مظاهر السرقة والفتوة.. واستباقا لمظاهر العنف تلك، رفعت عناصر الصقور من جاهزيتها هذه الأيام، حيث يلحظ المتتبعون ارتفاعا في حصيلة تدخلاتها، والتي يأمل مواطنو المدينة استمرارها بشكل منتظم.

وفي هذا السياق ألقت دورية للصقور بباب شعفة بالمدينة القديمة القبض على لص كان يريد سرقة سيدة مستعملا سلاحا أبيضا، فتم القبض عليه قبل تنفيذ عمليته.

كما تم إيقاف أحد المتهمين المصنف خطر، صبيحة الأربعاء الماضي على الساعة العاشرة والنصف، وهو مدجج بسيف كبير يستعمله لترويج المخدرات واعتراض المارة، خصوصا النساء العاملات ، الموظفات، والتلميذات، بعد مطاردات هوليودية من طرف فرقة الدراجين من رجال الشرطة (الصقور)، وذلك بحي السلام قرب مسجد القدس.. رغم أنه أبدى مقاومة بتهديده لرجال الأمن.

أيضا تمكنت فرقة أخرى للصقور من اعتقال متهمين قاما بالإعتداء على أحد الأشخاص بآلة حادة على رأسه بسوق الكلب، في حين فرّ المجرم الثالث الذي صدرت مذكرة بحث بشأنه.