رياضة

روسيا تختار الذئب "زابيفاكا" كتميمة لمونديال 2018

أسامة خيي السبت 22 أكتوبر 2016
mr
mr

AHDATH.INFO وكالات

اختارت روسيا الذئب ليكون تميمة مونديال 2018 لكرة القدم وذلك بعد تصويت شارك فيه اكثر من مليون شخص ودام لمدة شهر.

وقد صممت التميمة التي اطلق عليها اسم "زابيفاكا" التي تعني بالروسية "الشخص الذي يسجل"، على يد الطالبة ايكاترينا بوكروافا وحصلت على 53% من الاصوات، وتلاها نمر يتردي بزة رواد الفضاء بـ27% من الاصوات، ثم قط حصل على 20% من الاصوات.

وقام ما يزيد عن مليون شخص بالتصويت عبر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"ومن خلال برنامج حي بث على القناة الاولى الروسية خلال فترة التصويت التي دامت شهرا، ليسدل بذلك الستار على اكبر عملية ابداعية لاختيار تميمة رسمية في تاريخ كأس العالم بحسب ما اكد موقع "فيفا".

وظهر على القناة الاولى الروسية برفقة المتنافسين الثلاثة النجم البرازيلي السابق رونالدو المتوج بكأس العالم مرتين.

وتقول الفيفا إن معنى اسم الذئب هو "الهداف" وإن التميمة حصلت على 53 في المئة تقريبا من الأصوات التي زادت عن مليون صوت في مقابل حصول تميمة أخرى على شكل نمر على 27 في المئة من الأصوات في حين حصلت تميمة ثالثة على شكل قط على 20 في المئة.

وقال موتكو وهو أيضا رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم ورئيس اللجنة المحلية المنظمة للبطولة "أنا على ثقة بان زابيفاكا سيحظى بشعبية هائلة في أوساط الجمهور خلال كأس القارات وكأس العالم في روسيا في 2018".

وأضاف المسؤول الروسي "شارك ملايين من الروس في التصويت (على اختيار التميمة) وهذا يعني أن زابيفاكا سيقوم بمهمة جليلة هي تمثيل بلادنا حول العالم".

وقال رونالدو لاعب منتخب البرازيل السابق "تمائم البطولات هي بمثابة سفراء تلعب دورا هائلا في الترويج للبطولات وإضفاء الكثير من السعادة على الأجواء في الملاعب."

وأضاف رونالدو "بالتأكيد سيتذكر مشجعو كرة القدم حول العالم الذئب زابيفاكا لمدة طويلة جدا".

وستحتضن روسيا نهائيات 2018 في 11 مدينة، بينها العاصمة موسكو وسان بطرسبورغ وسوتشي.