ثقافة وفن

"السينما والموسيقى"..موضوع ندوة بمهرجان "الأيام السينمائية لدكالة"

شادية وغزو الأربعاء 19 أكتوبر 2016
untitled_1_gg_vc2541_1476437784_1
untitled_1_gg_vc2541_1476437784_1

AHDATH.INFO - متابعة

يتضمن برنامج مهرجان "الأيام السينمائية لدكالة بالجديدة" في دورته السادسة التي تنطلق يومه الاربعاء وتستمر حتى 22 أكتوبر الجاري عددا من الفقرات تتوزع بين عروض الأفلام ومناقشتها و لقاءات مباشرة مع بعض المبدعين السينمائيين من الضيوف الذين سيحضرون هذه التظاهرة، وندوات مفتوحة أهمها ندوة "السينما والموسيقى"  التي  ستنظم صباح يوم الجمعة 21 أكتوبر الجاري ابتداء من العاشرة بمكتبة مؤسسة عبد الواحد القادري.

هاته الندوات المرتبطة بمحور المهرجان، دأب هذا الأخير على تنظيمها سنويا وذلك لمنح التظاهرة بعدها الفكري والثقافي، على أن يتم جمع مداخلات الزملاء الباحثين والنقاد السينمائيين وأيضا بعض المخرجين والموسيقيين في كتاب يتم طبعه ضمن "منشورات الأيام السينمائية لدكالة بالجديدة".

وسيشارك في ندوة الدورة الحالية كل من الناقد والصحفي والباحث السينمائي المغربي حسن نرايس بعرض تحت عنوان "الموسيقى كشخصية أساسية في الشريط السينمائي "،  ثم الناقد والباحث السينمائي السوداني المقيم بالدوحة عبد الرحمن نجدي بعرض تحت عنوان " الموسيقي في أفلام الهواة - قطر والسودان نموذجا".. أما إدارة الندوة فسيضطلع بها الناقد والباحث السينمائي أحمد سيجلماسي.