السياسة

فدرالية الناشرين : مدونة الصحافة كانت بمثابة «أقل الأضرار»

طه بلحاج الخميس 29 سبتمبر 2016
fmej
fmej

AHDATH.INFO- خاص

قال بلاغ للفيدرالية المغربية لناشري الصحف إن المكتب التنفيذي للفدرالية يعتبر أن الصيغة التي خرجت بها مدونة الصحافة كانت بمثابة «أقل الأضرار» وأكد على أن «هذه المدونة التي تضمنت العديد من النقاط الإيجابية ستظل على أجندة الفيدرالية كملف مطلبي خصوصا فيما يتعلق بالتجريم الجنائي لمتابعات التعبير أو فيما يتعلق باقتصاد المقاولة الصحافية وضمانات المحاكمة العادلة».

وعبر المكتب الفيدرالي في اجتماعه الدوري العادي عن استعداده للمشاركة الجدية في التهييء لإخراج مجلس وطني للصحافة ديموقراطي ومستقل على الرغم من الملاحظات على قانون هذا المجلس والتي سيطالب بتداركها في الولاية التشريعية القادمة.

وعطفا على ما سبق أن تقرر بخصوص مراجعة العقد البرنامج الخاص بتأهيل الصحافة المغربية في ما سمي بمخطط الإنقاد المتفق عليه مع وزارة الاتصال، يضيف البلاغ، صادق المكتب على تدقيقات بعض معايير منح الدعم للصحافة الورقية والصحافة الالكترونية في أفق إدماجها في العقد البرنامج توخيا لمزيد من الإنصاف.

وثمن المكتب التنفيذي العمل الذي يقوم به فرع الفيدرالية بالأقاليم الجنوبية حيث عقد في الأسابيع الماضية ثلاثة اجتماعات مهيكلة في كل من الداخلة وادي الذهب والعيون الساقية الحمراء وكلميم واد نون مؤكدا على أن الفيدرالية سائرة في اتجاه النهوض المادي والمعنوي بالصحافة والصحافيين في أقاليمنا الصحراوية.