النساء تشغلن 50 في المائة من مناصب المسؤولية داخل "أنابيك"

مجيدة أبوالخيرات الثلاثاء 02 أبريل 2024
No Image

أكدت المديرة العامة للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (أنابيك)، إيمان بلمعطي، أن 50 في المائة من مناصب المسؤولية داخل الوكالة تشغلها نساء، مما يدل على التزام ملموس بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في المجال المهني.

وأضافت بلمعطي خلال ندوة نظمت في إطار فعاليات حدث "النساء العاملات في المجال الصناعي بالمغرب/ Les IndustriELLES du Maroc" المنظم بمبادرة من مجلة صناعة المغرب أنه "باعتبارها هيئة عمومية مسؤولة عن تنفيذ سياسات واستراتيجيات الدولة في مجال التشغيل المؤهل وتنمية القطاعات الإنتاجية، فإن أنابيك ملتزمة بشكل فعال بتشجيع النساء على تحمل المسؤولية وشغل المناصب الإدارية".

وأبرزت أنه بالشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة وجهات فاعلة أخرى في القطاع، تقوم أنابيك أيضا بوضع عدة برامج تهدف إلى تعزيز المهارات وتطوير القيادات النسائية وتسهر على مواكبة استراتيجيات توظيف وإدماج المرأة في القطاعات الصناعية الناشئة.

وحسب بلمعطي، فإن هذه المقاربة الاستباقية تشمل تدابير مثل تحسين قابلية توظيف المرأة، وتكييف المهارات مع احتياجات أرباب العمل، وتسهيل الولوج إلى سوق الشغل على الرغم من القيود الأسرية أو الجغرافية.

من جهة أخرى، شددت بلمعطي أيضا على أهمية قرب الوكالة من الفاعلين في القطاع وأرباب العمل من أجل فهم احتياجاتهم الخاصة والمساهمة بشكل فعال في تطورهم، مؤكدة أن "هذا التعاون الوثيق يسمح لأنابيك بتقديم حلول مناسبة وتعزيز ظهور صناعة أكثر شمولا وتنوعا".