طائفة اليهود المغاربة المقيمين بأكادير في حملة تضامنية لفائدة متضرري زلزال تارودانت

موسى محراز الخميس 14 سبتمبر 2023

AHDATH.INFO

حلت في حدود الساعة الواحدة من بعد زوال اليوم الأربعاء 13 شتنبر 2023، أمام عمالة تارودانت بعثة تضمن شخصيات مهمة تثمل الطائفة اليهودية المغربية المقيمة بمدينة تارودانت، في حملة تضامنية مع الساكنة المتضررة من آثار الهزة الأرضية التي ضربت الإقليم ليلة الجمعة 8 شتنبر 2023، والتي أودت بحياة عدد كبير من ضحايا الكارثة، كما خلفت خسائر جد جسيمة في المباني مخلفة وراءها عدد كبير من الأسر التي فقد منازلها بسبب قوة الهزة.
الحملة التضامنية عبارة عن مواد غذائية وأدوية وألبسة، من خلالها تعبر الطائفة عن تضامنها الكامل مع اسر ضحايا الهزة، سائلين الله أن يتغمد شهداء المصاب الجلل بواسع رحمته.
ومع وصول القافلة التضامنية مدينة، وقبل توجهها نحو المناطق المتضررة، قام الوفد بزيارة قصير لقصر عمالة تارودانت حيث التقى الوفد مع مسئولين بها.
القافلة والمساعدات التضامنية للطائفة اليهودية المقيمة بأكادير، كانت من بين القوافل التي لا زالت تتقاطر على الإقليم من مجموعة من مدن وأقاليم المملكة، حيث شوهدت صباح اليوم نفسه العشرات من الشاحنات ذات الحجم الكبير والحافلات والسيارات الخصوصية تصل واحدة تلوى الأخرى أو على شكل مجموعات إلى المدينة، قادمة من مدينة بركان، إمزورن، مكناس، القنيطرة، أكادير.
وعند المدارة الفاصلة بين الحي الاداري ووسط المدينة تكون الوجهة اما في اتجاه الحي المحمدي حيث منطقة هركيتة والمناطق المجاورة بتارودانت الجنوبية، أو عبر الطريق الوطنية رقم 10 في اتجاه وارزازات لإيصالها إلى متضرري الزلزال بالجماعات والقرى المحسوبة عن تارودانت الشمالية حيث الخسائر المادية وضحايا في الأرواح.