الباحث المغربي إبراهيم وبها يصدر كتابا في العلاقات المغربية الألمانية

متابعة الجمعة 28 يوليو 2023
No Image

Ahdath.info

صدر عن المنتدى الثقافي الألماني المغربي، للكاتب والباحث المغربي إبراهيم وبها، المتخصص في العلاقات المغربية الألمانية، كتاب تحت عنوان :" السياسة الخارجية البرلمانية الألمانية: دور المنحة البرلمانية الدولية في تقوية العلاقات المغربية الألمانية"، والذي حظي بتقديم أحد أبرز الرموز السياسية بالجمهورية الألمانية الفيدرالية: كاي كيغين Kai Gehring ، والذي يشغل مهمة رئيس لجنة البحث العلمي والتكوين والتقييم والتكنولوجيا بالبرلمان الألماني.

الكتاب الذي يقع في 95 صفحة من الحجم المتوسط، يقارب مواضيع غاية في الأهمية من قبيل: آليات عمل السياسة الخارجية البرلمانية الألمانية، والأدوار التي تلعبها الدبلوماسية الثقافية بألمانيا لتقريب العلاقات مع المملكة المغربية.

الكتاب بالنسبة للمتخصص في الشأن الألماني الأستاذ إبراهيم وبها (خريج معهد الملك فهد للترجمة) ، يروم تسليط الضوء على تجربة المنحة الدولية البرلمانية الألمانية خلال عشر سنوات (م2013 إلى غاية 2022 )، وأدوارها البارزة في تقوية العلاقات بين الفدرالية الألمانية والمملكة المغربية .

يوصي الكتاب الفاعلين الحكوميين بالبلدين إلى تقوية الأدوار التي تضطلع بها الدبلوماسيتين البرلمانية والثقافية، من أجل تعزيز التفاهم والتواصل الثقافيين بين البلدين .

تجدون الكتاب عبر منصة أمازون وتحت الرابط التالي: https://www.amazon.de/dp/B0CCCPVDF6/ref=sr_1_2?__mk_de_DE=%C3%85M%C3%85%C5%BD%C3%95%C3%91&crid=1UFV2E0EYRA1I&keywords=oubaha+brahim&qid=1690283729&sprefix=oubaha+brahim%2Caps%2C180&sr=8-2