فيضانات قوية تضرب منطقة مولاي إبراهيم

متابعة الأربعاء 19 يوليو 2023

Ahdath.info

أدت عاصفة رعدية ضربت منطقة مولاي إبراهيم، باقليم الحوز، إلى وقوع خسائر مادية فادحة، حيث جرفت الفيضانات إثر تهاطل أمطار قوية على المنطقة، عددا من السيارات، فيما لم يتم فيه الإعلان عن وقوع خسائر في الأرواح.

وتسببت الفيضانات في وقوع خسائر مادية كبيرة، تضررت فيها واجهات المحلات التجارية وبعض المقاهي المحاذية لضريح الولي مولاي ابراهيم، كما جرفت المياه عددا من المركبات التي كانت مركونة بمكان توقف السيارات، متسببة في وقوع خسائر فادحة في بعضها وانقلاب أخرى.

وحسب شهود عيان أيضاً، فإن السيول الجارفة أتت على أشجار مثمرة لفلاحي المنطقة، بعد أن اجتاحت الأمطار القوية مناطق هامة في إقليم الحوز، وعلى الخصوص جماعات أغواطيم ومولاي ابراهيم وآسني.

وتبين الصور التي تداولها عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الخسائر الفادحة التي لحقت بممتلكات عدد من المواطنين من زوار منطقة مولاي إبراهيم.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، توقعت بالنسبة ليومه الأربعاء، أن «تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، والريف، وبالمنطقة الشرقية، وكذا داخل سوس والأقاليم الجنوبية، وبالجنوب الشرقي، وبالواجهة المتوسطية».

كما أنه من المرتقب نزول قطرات مطرية مصحوبة برعد بالأطلس الكبير وبأقصى الجنوب، فضلا عن تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية محلية بالسواحل الشمالية والوسطى، وبشمال – غرب الأقاليم الجنوبية.