الرباط.. تنصيب المدير الجديد للمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بجامعة محمد الخامس

أحداث.أنفو الثلاثاء 28 فبراير 2023
No Image

جرى اليوم الثلاثاء، تنصيب سمير بلفقيه مديرا جديدا للمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بجامعة محمد الخامس بالرباط.

وفي كلمة بالمناسبة، هنأ الكاتب العام لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي محمد خلفاوي، المدير الجديد لهذه المدرسة الوطنية على الثقة التي حظي بها، مؤكدا أن هذا التعيين يعد اعترافا بمسار أكاديمي ومهني متميز للسيد بلفقيه.

وأشاد السيد خلفاوي بالمجهودات التي بذلها المدير السابق للمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بجامعة محمد الخامس بالرباط، خالد البكري، خلال فترة ترؤسه لهذه المؤسسة.

وبحسب الكاتب العام فإن لقاء اليوم يمثل محطة هامة للإحتفاء بهذه المدرسة المتميزة التي مكنت من تكوين مهندسين متخصصين على مدار السنين، داعيا الجميع للإنخراط بشكل فعال في جميع المشاريع والمبادرات الرامية إلى ضمان إشعاع هذه المدرسة التي ساهمت في مغربة المكونين والمتخصصين.

من جهته، أكد رئيس جامعة محمد الخامس بالنيابة فريد الباشا أن المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بجامعة محمد الخامس تعد من المدارس العتيدة بالمملكة التي ساهمت في تكوين جيل من المهندسين المغاربة، معربا عن اعتزازه برصيد هذه المدرسة الذي جعل الجامعة قادرة على تحقيق الممكن اذا وضعت الثقة في المكونات المغربية وتم العمل على دعم المبادرة والإبتكار.

ونوه السيد الباشا، في كلمة بهذه المناسبة، بالخدمات الجليلة التي أسداها المدير السابق للمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن طيلة مدة تدبيره لهذه المؤسسة.

كما هنأ المدير الجديد على الثقة التي حظي بها بتعيينه على رأس هذه المؤسسة العريقة، مؤكدا أن السيد بلفقيه يتحلى بحس المسؤولية والحوار، وتحذوه الرغبة في تطوير المؤسسة من خلال المشروع المتميز الذي اقترحه لإزدهار المدرسة.

وأكد على أهمية التغيير الذي تعيشه الجامعة المغربية وفق مقاربة تشاركية واعتماد برامج هادفة من أجل تحقيق نقلة نوعية"، معتبرا أن الجامعة تتطور بتطور مؤسساتها ومكوناتها وأطرها .