التعليم الإلكتروني موضوع اتفاقية بين مؤسسة محمد السادس للتربية و شركة y-school

ع.عسول السبت 18 فبراير 2023
No Image

Ahdath.info

احتضن مقر مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، في الآونة الأخيرة بالرباط، حفل توقيع اتفاقية شراكة تجمع المؤسسة بشركة Y-SCHOOL المتخصصة في تكنولوجيا التعليم، وذلك بهدف تعزيز ولوج الأسرة التربوية للتكوينات التفاعلية عبر منصة التعليم الإلكتروني المباشر yool.education.

قام بتوقيع الاتفاقية كل من يوسف البقالي، رئيس المؤسسة، و عبد المنعم فوزي، المدير العام لشركة Y-SCHOOL، حيث ستضع هذه الأخيرة رهن إشارة منخرطي المؤسسة وأسرهم مجموعة من التداريب والدورات التكوينية المقدَّمة عبر تقنية التعليم المباشر، وذلك بأثمنة مدعمة. تركّز الحصص المقترحة أساسا على تطوير المهارات الشخصية لأسرة التعليم وتقوية قدراتهم اللغوية.

كما يقترح برنامج التكوينات بمنصة YOOLحلولا لمواكبة أبناء المنخرطين خلال مسارهم الدراسي والأكاديمي، وذلك بغض النظر عن تواجدهم الجغرافي.

من جهة أخرى، يرتقب أن تشهد النسخة الحالية للمنصة تطويرا مستمرا كي تستجيب لمختلف احتياجات الأفراد المتعلمين.

وتُمكّن منصة YOOL، المُحدثة من طرف شركة Y-SCHOOL لتكنولوجيا التعليم، من تبادل المعارف عبر التفاعل المباشر بين مُختلف المشاركين في العملية التعلمية. تنظم الدورات التكوينية المقترحة تحت إشراف ثلة من المكونين الخبراء المعترف بهم، داخل استوديوهات مُجهزة لضمان أفضل ظروف التعليم عن بعد. تتوفر YOOL على مجمعات استوديو بالعديد من مدن المملكة؛ وستستمر في توسيع شبكتها على المستويين الوطني والدولي.