مجتمع

توقيف شاحنة محملة بأكياس من الإبزار المهرب

مجيدة أبوالخيرات الثلاثاء 28 يونيو 2016
poivre
poivre

AHDATH.INFO - تطوان - خاص

الخدعة التي استعملها مهربو الإبزار، لم تنطل على رجال الجمارك، الذين كانوا يترصدون لشاحنة محملة بكمية كبيرة من الإبزار المهرب، حيث فاجأوا السائق وأوقفوا الشاحنة ليكتشفوا تلك الكمية مخبأة بإحكام تحت كمية من الحصى.

يبدو أن زمرة الجمارك التابعة لمفتشية تطوان، كانت على علم بتفاصيل عملية التهريب مسبقا، وأنها في الغالب توصلت بإخبارية من أحد مصادرها، يؤكد لها تواجد أكياس من الإبزار المهرب أسفل كمية الحصى التي كانت تغطيها، في محاولة للتمويه وتضليل أي مراقبة على الطرق.

ووفق بعض المصادر المقربة، فقد تمت مباغتة سائق الشاحنة ومساعده، ورغم محاولاتهم تضليل رجال الجمارك، إلا أن عملية التفتيش التي تمت بدقة، مكنت من الكشف سريعا على أكياس المادة المهربة، ليتم اعتقال المعنيين في انتظار التحقيق معهما، لمعرفة مصدر تلك البضاعة ومن صاحبها، وسبب تهريبها.

وتعرف مجموعة من أنواع التوابل إقبالا متزايدا خلال شهر رمضان، وحتى في الفترة الصيفية، كما أن بعض المهربين يستغلون المناسبة لتهريبها من سبتة المحتلة في الغالب، حيث ثمنها منخفض جدا مقارنة مع أثمنتها بالأسواق المغربية، كما هو الحال بالنسبة للإبزار، الكمون وكذلك اللوز الذي يرتفع الطلب عليه أكثر مع قرب موعد عيد الفطر.

مصطفى العباسي