ثقافة وفن

المخرج المصري علاء نصر: «سعيد بالمشاركة في مهرجان خريبكة.. وحان الوقت لتعاون سينمائي حقيقي بين المغرب ومصر»

شادية وغزو الخميس 17 ديسمبر 2015
المخرج المصري علاء نصر: «سعيد بالمشاركة في مهرجان خريبكة.. وحان الوقت لتعاون سينمائي حقيقي بين المغرب ومصر»
ALAAAAAAAAAA

AHDATH.INFO - خاص

يحل المخرج المصري ورئيس مهرجان كام السينمائي الدولي للأفلام القصيرة بالمغرب في غضون الأيام المقبلة من أجل المشاركة كعضو لجنة تحكيم في فعاليات الدورة السابعة من المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي، الذي تحتضنه مدينة خريبكة من 23 إلى 26 من شهر دجنبر الجاري.

«سعيد بالمشاركة في مهرجان الفيلم الوثائقي بخريبكة والتعرف على تجارب سينمائية من مختلف أنحاء العالم»، يقول المخرج المصري في اتصال مع «الأحداث المغربية»، متحدثا عن مشاركته في هاته الدورة التي ستعرف مشاركة نخبة من السينمائيين والنقاد والأكاديميين من داخل وخارج المغرب، والتي يرى فيها فرصة لتعزيز التعاون بين مصر والمغرب في مجال الفن والسينما على وجه الخصوص، معتبرا أنه حان الوقت لتعاون حقيقي بين مصر والمغرب في مجال السينما، بعد فيلم  «المرسي أو العباس» الذي تم تصويره بين المغرب ومصر، وتقاسم بطولته فنانون من المغرب ومصر يعد أول تجربة سينمائية حقيقية مشتركة بين البلدين.

«ستتوالى بالتأكيد الأعمال المشتركة بين البلدين، في ظل التطور الذي تحققه السينما المغربية كما وكيفا» يقول نصر، مضيفا أن المغرب صار نموذجا يحتذى به في الاهتمام بمجال السينما سواء تعلق الأمر بالدعم الذي تقدمه الدولي لإنتاج الأفلام، أو بالمهرجانات والتظاهرات السينمائية الكثيرة التي تنظم سنويا.

«في مصر بنقول كل حارة في المغرب عندها مهرجان.. ونفسي احنا  كمان نهتم بتنظيم مهرجانات بهذا المستوى»، يقول المخرج علاء نصر، الذي أكد أنه سيعقد العديد من اللقاءات التواصلية مع فنانين وفاعلين في المجال السينمائي بالمغرب، على أن يتم تخصيص الدورة السادسة من مهرجان كام السينمائي الدولي للأفلام القصيرة الذي تحتضنه القاهرة للاحتفاء بالسينما المغربية وتكريم عدد من أسمائها.

يشار إلى أن بريطانيا ستحضر كضيف شرف، في فعاليات النسخة السابعة من المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة، بينما ستشارك 9 أفلام ضمن المسابقة الرسمية و 5 ضمن مسابقة الهواة.