مونديال الفتيات..المنتخب المغربي يودع المنافسات بعد خسارة قاسية ضد حامل اللقب

بواسطة الثلاثاء 28 أكتوبر, 2025 - 22:39

ودع المنتخب الوطني المغربي نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات لأقل من 17 سنة ،من دور الثمن ،عقب خسارته أمام نظيره الكوري الشمالي حامل لقب المسابقة، بستة أهداف مقابل واحد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، على أرضية الملعب الأولمبي بالرباط.

ورغم أن المنتخب الوطني كان السباق للوصول إلى مناطق المنتخب الكوري الشمالي، إلا أن هذا الأخير بادر للتسجيل من أول محاولة خطيرة أتيحت له في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة عبر اللاعبة يو يونغ هيانغ ،ولم يتأخر في إضافة الهدف الثاني بواسطة كيم وون سيم (د 10).

وانتظر المنتخب الوطني إلى حدود الدقيقة 19 ليصنع أول محاولة خطيرة من خلال المهاجمة ميساء باها التي راوغت مدافعة كورية شمالية في الجهة اليسرى ،ووضعت نفسها أمام المرمى ،وسددت بقوة لكن الحارسة تصدت للكرة وأجهضت الهجمة.

وحاولت كتيبة المدرب أنور مغينية بناء عمليات هجومية من الخلف والاقتراب من شباك المنتخب الكوري الشمالي، لكنها اصطدمت بفريق قوي بدنيا ومنضبط تكتيكيا وسريع في التحولات الهجومية.

وقبيل نهاية الشوط الأول تمكن المنتخب الكوري الشمالي من إضافة الهدف الثالث ثم الرابع عبر ري كيونغ إيم (د 41) وإيمان ديان (د 43 ض م).

وفي الشوط الثاني، أجرى المدرب مغينية تغييرين دفعة واحدة من أجل إيجاد الحلول وتقليص النتيجة عبر إشراك أمانة لكرادي وميسان فركوس مكان كل من سونيا أباجيو وسيليا بوزمان.

واستمر المنتخب الكوري الشمالي في استحواذه على الكرة لكن العناصر الوطنية نظمت صفوفها وحدت من خطورة اللاعبات الكوريات الشماليات لبعض الوقت،إلا أن بطلات العالم للنسخة السابقة عدن وسجلن الهدف الخامس عبر ري جينا في الدقيقة 71 بعد كرة ثابتة، والسادس بواسطة يو يونغ هيانغ (د 79).

وتمكن المنتخب الوطني من تسجيل الهدف الوحيد في هذه المباراة عبر ميسان فركوس (د 89).

وتنظم هذه التظاهرة العالمية، التي تستضيفها المملكة بمشاركة 24 منتخبا موزعة على ست مجموعات، تجري منافساتها في ثلاث ملاعب تابعة لأكاديمية محمد السادس والملعب الأولمبي بالرباط.

وتجمع هذه المنافسة، وهي أول بطولة نسائية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تقام في دولة بشمال إفريقيا، أفضل المنتخبات الوطنية للسيدات لأقل من 17 سنة من جميع أنحاء العالم لتتنافس على اللقب.

آخر الأخبار

الكركرات.. زيارة دبلوماسية أمريكية غير مسبوقة للمعبر الحدودي تجسيدا للتعاون المشترك بين أمريكا والمغرب
في خطوة تُعد الأولى من نوعها، زار وفد دبلوماسي أمريكي، ممثلا للسفارة الأمريكية بالرباط، معبر الكركرات، المعبر الحدودي الاستراتيجي الذي يربط المغرب بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، وذلك يوم أمس الخميس 25 يونيو. وأوضحت السفارة الأمريكية، في بيان رسمي، أن هذه الزيارة تجسد التزام البلدين المشترك بتمتين ركائز الأمن الإقليمي وتطوير مسار التعاون الثنائي بين واشنطن والرباط. […]
وهبي يكلف فردا من طاقمه بمهمة خاصة قبل مواجهة هولندا
كلف الناخب الوطني محمد وهبي، محلل الأداء بالفريق، موسى الحبشي، بمهمة خاصة لتفكيك شفرة المنتخب الهولندي، قبل القمة المرتقبة بين الطرفين في دور الـ32 من نهائيات كأس العالم. ​وحضر الحبشي في مدرجات الملعب الذي احتضن المواجهة الأخيرة للمنتخب الهولندي أمام نظيره التونسي، والتي حسمها “الطواحين” لصالحهم بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، مكنتهم من صدارة المجموعة […]
طنجة.. وزراء وعمداء عواصم عالمية يناقشون مستقبل المرافق العمومية
عرفت أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة (CGLU) – القمة العالمية للقادة المحليين والإقليميين، المنظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، مشاركة أزيد من 3000 مشاركا، من بينهم وزراء، وعمداء مدن وعواصم عالمية و منتخبون محليون، وخبراء وشركاء دوليون. وقد شكل هذا اللقاء الذي احتضنته طنجة تحت شعار «جيل جديد […]