بسبب ازمة كلية الطب.. الPPS يفتح النار على الحكومة

أحداث. أنفو الأربعاء 10 يوليو 2024
No Image

نَدَّدَ حزب التقدم والاشتراكية بما أسماه "الموقف اللامبالي غير المفهوم من الحكومةُ في تعاطيها الفاشِل واللامسؤول مع الوضعِ الخطير الذي تعيشه كلياتُ الطب والصيدلة، من جَـــرَّاء مقاطعةِ الطلبة للدروس والتداريب، طوال السنة الآيلة نحو البياض، وأيضًا مقاطعتهم للامتحانات في منتصف السنة وفي نهايتها".

متهما في بلاغ للمكتب السياسي، كلا من الحكومة ووزارة التعليم العالي بالتعنت والاستهتار بمصير أطباء وصيادلة المستقبل، مع ما لذلك من تداعياتٍ خطيرة على آفاق إصلاح منظومة الصحة الوطنية.

كما عبر ذات المصدر عن استنكاره رفضَ الحكومة المُمنهج المثولَ أمام ممثلي الأمة لتفسير حيثيات أزمة كليات الطب والصيدلة، بما يعني غيابَ الإرادة السياسية لحلِّ هذه الأزمة غير المسبوقة، وبما يؤكد تجاهُلَ الحكومة لصوتِ البرلمان وأدواره ومكانته وتضييقَهَا الممنهج على ممارسة المعارضة لمهامها الدستورية، على حد تعبير البلاغ.

وفي هذا الصدد، أعرب المكتبُ السياسي للتقدم والاشتراكية عن دعمه لخطوة انسحاب مكونات المعارضة من الجلسة العمومية الأخيرة بمجلس النواب، احتجاجاً على ما وصفه بازدراء وتحقير الحكومةِ لمؤسسة البرلمان في تنافٍ تامٍّ مع المقتضيات الدستورية والقانونية.

مؤكدا إنَّ هذا الوضع الخطير الذي وَصَلَ الى الباب المسدود، يستلزم من الحكومة تَـــحَـــمُّـــلَ مسؤولياتها الكاملة، إمَّا بإيجاد الحلول الفورية والمستعجلة لهذا المشكل الحيوي بالنسبة للطلبة ولبلادنا، وإمَّا باستخلاص العبرة من الفشل واتخاذ المبادرة السياسية المنطقية المترتبة عن ذلك.