جمعية "الأيادي البيضاء" تحتفي بنزلاء دار المسنين بحي النسيم

أحداث. أنفو / تصوير ابراهيم بوعلو الأربعاء 10 يوليو 2024

في لفتة إنسانية جديدة، نظمت جمعية الأيادي البيضاء، خلال عطلة الأسبوع اليوم الجمعة 5 يوليوز 2024ماضي، زيارة إلى دار النسيم بتراب عمالة الحي الحسني بالدار البيضاء.

هذه الزيارة التي حضرتها خديجة بن الشويخ، عامل عمالة الحي الحسني، إلى جانب حنان جبران، رئيسة الجمعية، نظمتها هذا الأخيرة بالتعاون مؤسسة كاليوب للنشر و التوزيع.

كما مثلت هذه الزيارة، مناسبة للاطلاع على مرافق ووضعية المؤسسة،وذلك قبل اصطحاب نزلائها هذه الدار إلى منتجع أطلس بسكورة للخطوط الجوية المغربية.

وفي تصريح لها، قالت رئيس الجمعية، حنان جبران، إن هذه ليس المرة الأولى التي تبادر فيها جمعية الأيادي البيضاء إلى تفقد أحوال نزلاء دار المسنين بحي النسيم، سبقتها ثلاث مبادرات ن،وهو تقليد تصر الجمعية على الحفاظ عليه في كل مناسبة من أجل رسم الابتسام والفرح على شفاه المسنين، تؤكد جبران معبرة عن امتنانها للمجهود الذي بلذه المشرفون على هذا اليوم التضامني ذي اللفتة الإنسانية.

وبعد استقبالهم بالتمر والحليب والأهازيج الشعبية، انخرط المسنون المحتفى بهم في عدة أنشطة تمت برمجتها بهذه المناسبة،وذلك من قبيل نقش الحناء للمسنات تعبيرا عن البهجة والفرح بهم، كما تم تنظيم أنشطة ترفيهية مختلفة أخرى،وذلك قبل تناول وجبة الغذاء التي أعقبها حفل لتوزيع الهدايا على نزلاء المؤسسة من المسنين.

للإشارة، تميز هذا الحفل بحضور الحاج جبران، رئيس المجموعة التعليمية "المصباح"، وذلك إلى جانب عبد الرحيم بصايري و مؤسسة كاليوب للنشر ،وعائلة بنشعبون و عائلة مستغفر و عائلة فركالي وكل اعضاء الجمعية.